الرئيسية / منوعات / رجل أعمال عراقي مسلم يشتري شجرة كريسماس عملاقة تضامنا مع المسيحيين

رجل أعمال عراقي مسلم يشتري شجرة كريسماس عملاقة تضامنا مع المسيحيين

%d8%b4%d8%ac%d8%b1%d8%a9-%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d9%85%d9%8a%d9%84%d8%a7%d8%af-%d8%b6%d8%ae%d9%85%d8%a9

كتبت – هناء أحمد :

قالت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية إن رجل أعمال عراقي مسلم اشترى شجرة كريسماس عملاقة ونصبها في إحدى المنتزهات بالعاصمة العراقية بغداد لإظهار تضامنه مع مسيحيي العراق.

ولفتت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال العراقي الذي يدعى، ياسر سعد، أنفق 24 ألف دولار لمساعدة العراقيين في نسيان آلامهم في موسم العيد بعدما شهدوه على يد مسلحي داعش، مشيرة إلى أن طول شجرة الكريسماس التي نصبها تصل إلى 28 متر وقطرها 10 أمتار.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشجرة التي نصبها رجل الأعمال العراقي هدفها إظهار معاني السلام والمحبة في العاصمة العراقية في ذات الوقت الذي تستمر فيه القوات العراقية والميليشيات المتحالفة معها في الهجوم على مدينة الموصل التي تعد آخر معاقل داعش القوية في العراق.

وأوضحت الصحيفة أن زوار المنطقة التي تم نصب الشجرة فيها كشفوا عن سعادتهم بما قام به رجل الأعمال المسلم وتمنوا أن يكون مقدمة تبشر بعودة المسيحيين لممارسة حياتهم الطبيعية في العراق.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسيحيي العراق يواجهون ظروف صعبة منذ العزو الأمريكي للعراق عام 2003، وفي عام 2014 استولت داعش على مدينة الموصل العراقية ذات التنوع العرقي والديني، مشيرة إلى أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي كانوا يجبرونهم على ترك المدينة أو تغيير دينهم بالقوة.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد       كتب  أحمد …