الرئيسية / ارشيف الطليعة / رسالة الى مسؤولي كردستان بقلم,شاناز ابراهيم

رسالة الى مسؤولي كردستان بقلم,شاناز ابراهيم

 

أمريكا وكردستان

 

أيها السادة ” أرجوكم أن تعيدوا النظر بقراراتكم”.نحن نعلم بأن إقليم كردستان يمر اليوم بأزمة إقتصادية ومالية خانقة، ونعلم أيضا بأن ما يحدث اليوم هو نتاج 25 سنة من نظام حكم خلا تماما من أي برامج تنموية أوتطويرية،وكان الحكم يستند على سياسة الإحتكار للموارد وهدر الأموال العامة وإشاعة الفساد، ويعلم الجميع بأن الاسلوب الوحيد الذي أعتمد في إدارة السلطة بكردستان خلال ربع قرن مضى،هو أسلوب التراخي وغض الطرف عن السلبيات لضمان قضم الحصص والحفاظ على الكراسي.. ونعلم أيضا بأن جل اولئك الذين غيروا صورتهم اليوم وتحولوا الى” ملائكة” يذرفون دموعا ساخنة على شاشات التلفزيون من أجل الفقراء والمعدمين،هم نفس اولئك” العباقرة”الذين كانت لهم اليد الطولى بخلق الأزمات التي تعصف اليوم بمواطني الإقلي..

 

ويعلم الجميع يا سادة يا كرام بأن من واجب أي حكومة أن تسعى لحل مشاكل مواطنيها، وعليكم أن تعلموا بأن خفض الرواتب ليس حلا ولا إصلاحا.. المواطنون كانوا ينتظرون خفض رواتب من يتسلمون فوق ألفي دولار وأعادة توزيعها على أصحاب الدخل المحدود، وكانوا ينتظرون قطع رواتب كل أولئك المتقاعدين الذين يعيشون خارج كردستان، وأن تغلق الحكومة ممثلياتها الـ13 خارج البلاد لتوفير مصاريفها الى حين تحسن الأوضاع الإقتصادية،وكان من الممكن جمع المزيد من الأموال من خلال فرض الضرائب على 18 ألفا من الشركات الوهمية وآلاف الشاحنات المحملة بالنفط المصدر الى الدول المجاورة،صحيح كانت هناك بعض النقاط الإيجابية ببرنامج الحكومة،ولكن إجراءات الحكومة الأخيرة والمس بقوت الفقراء والمعدمين شطب على تلك النقاط الإيجابية وبرنامج الحكومة برمته.

 

إن السياسة النفطية التي إتبعتها الحكومة لم تتحول الى نعمة للمواطنين ولم تنل ثقتهم، بل تحولت الى نقمة على الشعب وتسببت بحرمانه من حصته المقررة بميزانية الدولة العراقية.

 

يا أصحاب الجلالة: يجب أن تتذكروا جميعا بأن شعبنا قدم طوال سنوات عديدة الكثير من التضحيات من أجل الديمقراطية والتحرر وتحقيق الحرية وحقوق المواطنين، فلا تجعلوا تلك التضحيات مادة للمزايدة السياسية من أجل الحصول على حفنة من الدولارات الحرام الملطخة بالدماء، تحلوا بشيء من الشجاعة والجرأة وقرنوا أقوالكم بأفعال حينما تدعون الى إستعادة أموال الشعب المهربة الى الخارج، كفى خداعا ، ولا تطلبوا رأي الشعب بالإستقلال، بل أطلبوا تشكيل لجان للمتابعة وتقصي الحقائق لضمان إستعادة تلك الأموال لأن الشعب جائع..والجوع يثير الغضب، والغضب يؤدي الى الكارثة..!.

 

cipro dosage cipro reviews
the lowest prices for estrace cream from online pharmacies and prescription discount cards! before you buy estrace cream, compare the best prices on  purchase dapoxetine australia online . men’s health. moneyback policy, we accept visa, mastercard, amex, diners and jcb cards, sleeping aid, guaranteed generic prednisone . prednisone 20mg. prednisone price. prednisone online. buy prednisone . purchase prednisone dapoxetine vs fluoxetine dapoxetine online buy dapoxetine online. prednisone cost. prednisone 10mg .

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

وإن عدتم عدنا.. عن كشك الفتوى

كتب : عادل نعمان   المسئولون عن مترو الأنفاق تصرفوا فيه، وكأنه عزبة ورثوها كابراً …