الرئيسية / ارشيف الطليعة / سعد الدين إبراهيم أقدم جاسوس أمريكي في الشرق الأوسط

سعد الدين إبراهيم أقدم جاسوس أمريكي في الشرق الأوسط

سعد الدين إبراهيم

بقلم المحلل السياسي/ محمد العزبي
سعد الدين إبراهيم.. هو أقدم جاسوس أميركي في مصر والشرق الأوسط بلا منازع.

جند عديد من العملاء وعن طريقه تم تجنيد عديد من المصريين لأمريكا منهم باسم سمير واسراء عبد الفتاح والتقوا عدة مرات ببعضهم في بيت سعد الدين ابراهيم بأمريكا، سجن في سنة 2000 بتهمة التخابر لصالح “اسرائيل”.

في السجن التقى بعبد المنعم أو الفتوح ومحمد بديع وماجد نواز وأيمن نور وتم تجنيدهم واشراكهم في مشروع الفوضى الخلاقة، والذي دافع عنهم في تلك القضية هو حازم صلاح أبو اسماعيل، تدخلت المنظمات الأجنبية للضغط على النظام والإفراج عنه.

متزوج من أمريكية تسمى باربرا عضو في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتقت عدة مرات بالسفارة الأمريكية تبعاً لما نشرته وثيقة الويكيليكس رقم 08CAIRO941

حاصل على الجنسية الأمريكية، التقى بعمر عفيفي في أمريكا وتعاونوا في عدة فعاليات منها مظاهرات لدعم الأقليات وانفصال النوبة وارتباطهم تم عن طريق قناة حقوق الناس التي يمولها صندوق الديمقراطية لجورج سوروس.

رئيس مركز ابن خلدون الذي يتلقى التمويل الرسمي المعلن من صندوق الوقف الديمقراطي (NED) لجورج سوروس.
مشرف ببرنامج سايبر ديسيدنتس الذي أسسه اليهودي الجندي السابق بالجيش الاسرائيلي ديفيد كيز.

مدافع رئيس عن برنامج سايبر ديسيدنتس ودافع رسمياً عن اسرائيل وعن عمله بالمنظمة الذي لا يرى فيه أي حرج وذلك في خطاب شكر رسمي موجه للمنظمة وبسبب ذلك الخطاب هو على خلاف مع عديد من النشطاء الممولين من أمريكا.

التقى بجورج بوش الابن من خلال معهد جورج بوش.

في يونيو 2004 وفي فندق الريتز كارلتون كان مؤتمر الديمقراطيه والاصلاح فى العالم العربي والذى اقيم فى الدوحة برئاسة سعد الدين ابراهيم ورعاية حمد بن خليفة.

في مارس 2006 التفى بعمرو خالد في الجامعة الأمريكية.

كان من ضمن الموقعين على الخطاب الرسمي المرسل لأوباما في مارس 2009 لمطالبته بالتدخل في الشرق الأوسط لاشراك الأحزاب الدينية في العملية السياسية ولنشر الديمقراطية.

في فبراير 2012 التقى بهمام باقر حمودي وأيمن نور .. وهمام باقر حمودي هو القائد الثاني في المجلس الأعلى للثورة الايرانية وذلك لمناقشة وضع الدستور المصري.!!

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *