الرئيسية / تكنولوجيا / سلطنة عمان تحصد جائزتين في التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي

سلطنة عمان تحصد جائزتين في التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي

%d8%ac%d8%a7%d8%a6%d8%b2%d8%a9-%d8%b1%d9%88%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%b5%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a

 

كتب – محمد عمر :

حصدت سلطنة عمان جائزتين في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب على مستوى الوطن العربي المنعقدة بدبي، حيث حصدتْ شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للمرور جائزة القمة عن فئة «الأمن والسلامة» واستلم الجائزة نيابة عن شرطة عُمان السلطانية العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور ، فيما حصلت اللجنة الوطنية للشباب على جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب للعام الجاري عن فئة الشباب للمؤسسات الحكومية على مستوى الوطن العربي.

جاء ذلك في حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب الذي أقيم تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، ضمن فعاليات الدورة الثانية من القمة المنعقدة يومي أمس واليوم.

وقد فازت الإدارة العامة للمرور ممثلة بحساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي roptraffic @  نظير تفاعلها مع الأفراد والمجتمع، وبثّ قواعد وأنظمة المرور بأسلوبٍ مُنظّم، ورصد المُشاركات في تعليقات المتابعين ونقلها إلى المعنيين بالمرور، والجهات ذات العُلاقة، وتحقيق الرضا لأهم المُشاركات، والتفاعل مع المؤسسات والأفراد في تعليقاتهم وملاحظاتهم.

كما أنّ حسابات الإدارة العامة للمرور في وسائل التواصل الاجتماعي تنوّعـت بين تصميمٍ توعويٌ مُشوّق جمع المجال الديني، والعلمي، والأدبي، في قالبٍ واحد، ونشر حملات توعوية الكترونية، وإشعار مستخدمي الطريق بحالة الطُرق في السلطنة من تحويلات مروريّة، وازدحام، وغلقٍ للطرق.

وقد كــان للمتابعين شأن آخر في التفاعل من خلال معالجة ظاهـــــــرة مرورية تحت وسم # نقطة _حوار تُناقش فيه الأخطاء والظواهر التي يقوم بها مستخدمو الطريق.

كما تضمنت الحسابات نشر فيديوهات تتضمن مجموعة من النصائح يتم توظيفها في كافة وسائل ووسائط التواصل الاجتماعي.

وتفاعل مع الحسابات إعلاميون بارزون بمشاركات متعددة في الكثير من البرامج التوعوية، وساهم الإعلاميون في الحملات التوعوية التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور بمنشورات مرئيّة «فيديو» تضمنت مجموعة من النصائح، لعل آخرها حملة سياقة بدون هاتف.

وفي هذا السياق أفاد العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور على أهمية تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق الريادة في الثقافة المرورية، وتوظيف تلك الوسائل في الثقافة المرورية كإحدى الوسائل بجانب وسائل الرقابة والضبط المروري بهدف المساهمة في انخفاض عدد الإصابات ووفيـــات الطُرق التي شهدته السلطنة في الآونة الأخيرة، والارتقاء بالسلوك المروري من خلال المُشاركة الفاعلة والثقة المُتبادلة بين أطياف المجتمع.
جدير بالذكر أنّ جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب تسلط الضوء على أبرز مبادرات التواصل الاجتماعي التي يقدمها العرب من أفراد ومؤسسات في قطاعات مختلفة. حيث تكرم هذه الجائزة السنوية القائمين على هذه المبادرات بهدف تعزيز التفاعل وتشجيع التواصل الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحفيز التفكير الإبداعي لتطوير القطاعات المختلفة في العالم العربي، بالإضافة إلى الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي في زيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع العربي.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

أوبو العالميه تبحث إقامة مصنع هواتف محمولة بمصر.

كتبت ناريمان حسن تبحث شركة اوبو الصينية الكبرى المتخصصة فى إنتاج الهواتف المحمولة التوسع فى …