الرئيسية / ارشيف الطليعة / سلطنة عمان تفتح باب الترشح لانتخابات المجالس البلدية

سلطنة عمان تفتح باب الترشح لانتخابات المجالس البلدية

علم سلطنة عمان

كتب – محمد عمر :

انطلقت  فى سلطنة عُمان المراحل التمهيدية لانتخابات المجالس البلدية ،التي تجرى قبل نهاية العام الحالي ، في جميع الولايات باستخدام أحدث آليات التكنولوجيا العصرية والتصويت الإلكتروني ،في ظل الممارسة الديمقراطية الناضجة الخلاقة وفقا للخصوصية العُمانية.

من جانبها دشنت وزارة الداخلية نظاما إلكترونيا لتسجيل طلبات الترشح على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، وذلك في إطار الاستعدادات للانتخابات، وحرصا على تسهيل الإجراءات ومواكبة استخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة وتسخيرها في خدمة العملية الانتخابية.

يكون النظام متاحا على مدار الساعة طوال فترة تقديم طلبات الترشح حتى الخميس 11 أغسطس ، حيث يمكن للراغبين في الترشح الدخول إلى النظام عبر موقع انتخابات أعضاء المجالس البلدية www.election.gov.om والتسجيل بواسطة البطاقة الشخصية المدعومة بنظام التصديق الإلكتروني.

وسيتم الرد إلكترونيا على الطلبات المقدمة من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني أو من خلال التنبيهات الواردة لمقدم الطلب في الخانة المخصصة للتنبيهات على الموقع الإلكتروني للانتخابات، مما سيتطلب من صاحب الطلب متابعة طلبه أولا بأول حتى اكتمال بياناته.

ودعت الوزارة الراغبين في الترشح القيام بتفعيل بطاقاتهم بنظام التصديق الإلكتروني عبر مراكز الأحوال المدنية بمحافظات السلطنة.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وإن عدتم عدنا.. عن كشك الفتوى

كتب : عادل نعمان   المسئولون عن مترو الأنفاق تصرفوا فيه، وكأنه عزبة ورثوها كابراً …