الرئيسية / ارشيف الطليعة / سلطنة عمان تنفي تهريب أسلحة إلى اليمن عبر الأراضي العمانية

سلطنة عمان تنفي تهريب أسلحة إلى اليمن عبر الأراضي العمانية

%d8%a3%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b3-%d8%a8%d9%86-%d8%b3%d8%b9%d9%8a%d8%af

 

كتب – محمد عمر :

نفت وزارة الخارجية في سلطنة عمان صحة الخبر الذي أوردته وكالة رويترز للأنباء حول تهريب أسلحة إلى اليمن عبر الأراضي العمانية.

جاء في النفي : “ردا على الخبر الصحفي الذي نشرته وكالة رويتز للأنباء حول تهريب أسلحة إلى الجمهورية اليمنية عبر الأراضي العمانية ، تود وزارة الخارجية التوضيح بأن ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة ،وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة” ، وقالت وزارة الخارجية  العمانية “إن مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها، إضافة إلى أن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية لذا فإن تلك السواحل متاحة لإستخدام تجار السلاح.”

تقديم مساعدات طبية للجرحى اليمنيين

من جهة أخرى قدمت سلطنة عمان مساعدات طبية للجرحى اليمنيين حيث أرسلت مساعدات طبية لليمن لعلاج الجرحى في إطار المساعدات التي تقدمها السلطنة للشعب اليمني.

قامت سلطنة عمان وبالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم عشر وحدات طبية سلمت منها خمس وحدات كدفعة اولى تغطي علاج ألف وخمسمائة شخص ، فيما تشمل الدفعة الثانية خمس وحدات طبية أخرى .

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان تعد أهم الدول التي تقدم مساعدات للشعب اليمني منذ اندلاع العدوان السعودي عليه وتلعب دورا مهما في الوساطة الرامية إلى إنهاء معاناة الشعب اليمني وتحقيق السلام

تتواصل المساعدات التي تقدمها سلطنة عُمان لليمنيين لأسباب إنسانية نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها وذلك فى إطار السياسات التى يوجه بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان من أجل دعم الشعوب العربية.

وقد توجهت طائرتان عمانيتان للجمهورية اليمنية لنقل مجموعة مصابين إلى السلطنة. وأفادت المعلومات أن عددهم  يتراوح بين ٧٠ و٨٠ ،وسيتم تقسيمهم بين المستشفياتّ لعلاجهم . كما ذكرت المعلومات أن كل الحالات ستخضع لرعاية عمانية طبية فائقة.

يذكر أن مستشفيات السلطنة  كانت قد استقبلت عدة دفعات من المصابين اليمنيين منذ بداية الاشتباكات في اليمن.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

مدير مكتب التموين بالسويس : حق المغتربين تغير مكان بطاقتهم

كتب جمال شوقى     صرح مجدي عبد العال مدير عام التموين بأن المواطنين المغتربين …