الرئيسية / ارشيف الطليعة / سلطنة عمان والإمارات توقعان اتفاقية في مجال النقل البري الدولي

سلطنة عمان والإمارات توقعان اتفاقية في مجال النقل البري الدولي

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%b7%d9%86%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d9%88%d9%82%d8%b9%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d8%aa%d9%81%d8%a7%d9%82%d9%8a%d8%a9

كتب – محمد عمر :

وقعت سلطنة عمان مع حكومة دولة الإمارات العربية اتفاقية للتعاون في مجالات النقل البري الدولي للركاب والبضائع رغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما، وقع الاتفاقية من جانب حكومة سلطنة عمان الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وعن الجانب الإماراتي الدكتور عبدالله بن محمد وزير تطوير البنية التحتية.

قال الدكتور عبد الله بن محمد إن العلاقات العمانية الإماراتية تسير من حسن إلى أحسن مشيرا إلى أن هذا التطور في العلاقات كان لابد أن يوثق من خلال الاتفاقيات الثنائية للتعاون المشترك ، مما يترك أثرا مباشرا إيجابيا لمستخدمي الطرق ومستخدمي النقل البري مما حذا بوضع آليات للاستفادة من هذه العلاقات المتميزة بين البلدين.

أوضح ان هذه الاتفاقية جاءت من أجل التسهيل لمستخدمي الطرق وناقلي البضائع وتتضمن وضع أساليب للتعاون في كيفية التفتيش والتعاون المستقبلي بين البلدين.

تم التوقيع ضمن أعمال اجتماع اللجنة العليا العمانية الإماراتية المشتركة في دورتها الثامنة .

ترأس الاجتماع من الجانب العماني خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، فيما ترأس الجانب الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما تلك التي تتعلق بالجوانب الاقتصادية والتجارية وتفعيل التنسيق بشأنها للدفع بها إلى آفاق أرحب لما فيه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات:

رجالات سلطنة عمان سطروا بأفعالهم العظيمة

تاريخ منطقة الخليج العربي كلها

من جهته أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية أن رجالات  سلطنة عمان الأوائل لم يسطروا بأفعالهم العظيمة تاريخ السلطنة فحسب بل تاريخ منطقة الخليج العربي كلها.

قال في كلمة دوّنها في سجل كبار الشخصيات الزائرين للمتحف الوطني فى سلطنة عمان  : سعدت كثيرا بما شاهدته في زيارتي للمتحف الذي يعد مرجعا مهما للأجيال القادمة حول ما قدمه رجالات الدولة من العطاء بأفعالهم العظيمة التي لم تسطر تاريخ هذه السلطنة فحسب، بل تاريخ منطقة الخليج العربي كلها. وأضاف: أشكر لكم حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعهودة ، وأرجو لكم التوفيق  لحفظ هذا التراث العظيم.

وكان منصور بن زايد قد وصل السلطنة لترؤس وفد بلاده في اجتماع اللجنة العليا العمانية الإماراتية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة، ، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما تلك التي تتعلق بالجوانب الاقتصادية والتجارية وتفعيل التنسيق بشأنها للدفع بها إلى آفاق أرحب لما فيه خدمة مصالح البلدين والشعبين.

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون بين حكومتي السلطنة ودولة الامارات في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع رغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …