الرئيسية / الاقتصاد / شركة عملاقة تستثمر 150 مليون دولار في إنتاج البروتينات البديلة للحوم

شركة عملاقة تستثمر 150 مليون دولار في إنتاج البروتينات البديلة للحوم

%d9%84%d8%ad%d9%88%d9%85

كتبت – هناء أحمد :

أعلنت شركة تايسون للأغذية العملاقة في مجال اللحوم عن نيتها إنفاق 150 مليون دولار في مجال الحلول الغذائية المستدامة.

وقد أطلقت الشركة صندوقا استثماريا، وذلك للاستثمار في إنتاج البروتينات البديلة أي اللحم الاصطناعي.

وقالت تايسون في منشور جديد ضمن قسم الأخبار في موقع الشركة أن أهدافها الثلاثة فيما يتعلق بتطوير اللحوم ذات الأساس النباتي هي: احتلال الصدارة في الأبحاث لإتاحة البروتينات البديلة على المستوى التجاري، ومواجهة مشاكل الأمن الغذائي وهدر الأغذية، واستخدام “انترنت الغذاء” للترويج لمفهوم الاستدامة.

وأطلق على الصندوق الاستثماري اسم ” تايسون نيو فينشر” ولشركة بيوند ميد حصة تبلغ 5% في الصندوق، وهي شركة منتجة للبروتينات ذات الأساس النباتي وطرحت في الأسواق الهمبرغر والدجاج المصنع من البازلاء، وألياف الجزر، ومكونات نباتية أخرى.

ووفقا لموقع مرصد المستقبل الإماراتي تقول مونيكا ماكغيرك، نائبة الرئيس التنفيذية في المجال الاستراتيجي في تايسون: “يهدف هذا الصندوق إلى زيادة اطلاعنا على أشكال جديدة ومبتكرة من البروتينات وأساليب إنتاج الغذاء”.

وتسعى الشركة إلى إشراك عدة رواد أعمال وباحثين في مجال دراساتها واستثماراتها، وتأمل بأن التقنيات الجديدة سوف “تعزز استقرار النظام الغذائي في الولايات المتحدة والعالم”.

وإذا كان ثمة تساؤل عن ضرورة تصنيع اللحوم البديلة ما دام أنه لا يوجد أي خطر مباشر على قطعان الأبقار والدجاج، فإن المطورين عبروا عن تفاؤلهم بأن اللحوم المصنعة مخبريا والخالية من المضادات الحيوية، هي أكثر أماناً وأفضل للصحة.

ودفع العبء الذي تشكله مزارع تربية المواشي على البيئة والمصادر الطبيعية إلى الاستثمار في مجال الأغذية البديلة والتركيز على البروتين المصنع بالتحديد.

وتساهم المواشي عالمياً بما يساوي 14.5% من مجمل الانبعاثات الناتجة عن البشر سنوياً، وتحتل 30% من مجمل المساحات غير المغطاة بالجليد، وتستهلك ما يصل إلى ثلث المياه العذبة في العالم.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التجارة: مصنع «مصرى- صينى- سعودى» بمنطقة عتاقة بـ 100 مليون دولار

كتبت ناريمان حسن أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى كبرى الشركات الصينية …