الرئيسية / أحداث وتقارير / صواريخ “أس – 300 بي أم” الروسية في الترسانة العسكرية المصرية

صواريخ “أس – 300 بي أم” الروسية في الترسانة العسكرية المصرية

منظومة صواريخ إس 300

كتب/ القلم السياسي
أكد موقع “روسيا اليوم”، أن مصر تسلمت منظومة صواريخ “أس – 300 بي أم” الروسية المضادة للطائرات، والمعروفة أيضا بـ”أنتاي – 2500″، والذي يعد إنجازًا كبيرا وإضافة قوية لترسانة سلاح الدفاع الجوي المصري.

وقال نائب مدير عام الشركة الروسية لشئون التعاون العسكري التقني، فياتشيسلاف دزيركالين، إن “فنزويلا كانت أول بلد تم تسليمه هذه المنظومة، ثم تسلمتها مصر”، مضيفا أن “خبراء الجيش في هذين البلدين قيموا مواصفات هذه المنظومة تقييما عاليا”.

وتعتبر منظومة “أس- 300” من الأنظمة ذات الكفاءة العالية عالميًا في ميادين الدفاع الجوى؛ فهي فضلا عن قدرتها على صد وتدمير الصواريخ البالستية، فإنها مجهزة برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدفا في نفس الوقت، والمنظومة تحتاج 5 دقائق فقط لتكون جاهزا للإطلاق.

وتشكل هذه المنظومة الصاروخية “أس-300″، أساسا للدفاع الجوى في روسيا، وتحظى بشهرة كبيرة في السوق العالمية وتباع على نحو ناجح، حيث اقتنتها دول عديدة مثل الصين والهند وفيتنام وقبرص وبيلوروسيا وكازاخستان وسلوفاكيا وبلغاريا واليونان والمجر والجزائر التي اشترت عام 2006، 6 منظومات “اس -300 بى أم أو -2”.

وفى وقت سابق هذا العام، حذرت صحف إسرائيلية من نصب هذه المنظومة الدفاعية بالقرب من مدينتي بورسعيد والسويس؛ لأن راداراتها تغطى تقريبا كل أراضى إسرائيل، وقالت إن مدى تلك المنظومة يصل إلى 300 كم بداخلها، ولديها القدرة على المهاجمة من على بعد 150 كيلو متر.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

«القوى العاملة» تبدأ تلقي طلبات توظيف براتب 10 آلاف جنيه…

تبدأ وزارة القوى العاملة، الثلاثاء، قبول طلبات راغبي العمل بشركتين لحراسة المنشآت والمقاولات بإحدى دول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *