الرئيسية / ارشيف الطليعة / طالب عماني يحقق أعلى معدل تراكمي في تاريخ جامعة أمريكية

طالب عماني يحقق أعلى معدل تراكمي في تاريخ جامعة أمريكية

طالب-عُماني-يُحقق-أعلى-معدل-تراكمي-في-تاريخ-جامعة-أمريكية

كتب – محمد عمر :

حقق الطالب العُماني أحمد بن علي بن حبيب اللواتي إنجازا كبيرا بعد تفوقه وإحرازه المركز الأول وحصده مرتبة الشرف، على مستوى جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية، بعد تحقيقه أعلى معدل تراكمي في تاريخ الجامعة.

وأوضح أحمد اللواتي أنه بدأ دراسة هندسة البترول بكلية الهندسة في الجامعة منذ 2012م، وتخرج هذا العام 2016م بعد حصوله على A في كل المواد، وبمعدل تراكمي بلغ 4.048.

وأضاف بأن الجامعة أضافت نظاما جديدا حيث درجة A+ تُعدّ 4.33 من 4 مما سمح له الحصول على معدل أعلى من 4.00.

وقال: ”استلمت ميداليات الشرف لهذا الإنجاز، وهذا الفوز يمثل هدفا من الأهداف التي بنيتها لنفسي تقديرا لوالدي ووالدتي وبلدنا الغالي الذي وفر لنا هذه الفرصة الذهبية للدراسة في الخارج، والتعرف على مختلف الثقافات، واكتساب علم نافع في سبيل تطوير البلد الحبيب في المستقبل”.

وأشار اللواتي إلى أن هذه الخطوة تسهم في بناء نفسه وحياته المستقبلية موضحا بأنه يريد أن يطبق ما اكتسبه خلال هذه السنوات للإسهام في تطوير مجال البترول في السلطنة ومساعدة الشباب العماني الطموح في الوصول لمثل هذه الإنجازات، مؤكدا أنه مع الجد والاجتهاد وتنظيم الوقت يمكن للطالب أن يستمتع في حياته الخارجية ويتعرف على مختلف الثقافات ويتفوق في دراسته”.

طالب-عُماني-يُحقق-أعلى-معدل-تراكمي-في-تاريخ-جامعة-أمريكية1

وبسؤال عن خططه المستقبلية أجاب: ”من خططي المستقبلية متابعة دراستي في الخارج للحصول على درجة الماجستير، حيث إن الجامعة عرضت علي برنامج ماجستير في هندسة البترول، وأيضا أطمح إلى أن أكون جزءا من وزارة النفط والغاز في السلطنة والإشراف على تطوير برامج محددة لخدمة المجتمع العماني”.

وأضاف: ”في السنة الثالثة عرض علي دكتور مساعدته في إدارة محتوى للطلبة في مادة سبق وأن أكملتها معه، ومن بعدها طلب مني دكتور آخر أن أساعده في تدريس مادة عبارة عن محاكاة على الكمبيوتر لعمليات الحفر في مجال النفط والغاز للمراقبة ومنع أي نتيجة سلبية، وهذه التجربة كانت جديدة بالنسبة لي حيث كان علي الإشراف على الطلبة في المختبر وقيادتهم من دون وجود الدكتور، لكنها كانت تجربة جميلة وفريدة من نوعها. وقد اشتركت في جمعية الطلبة المتفوقين في مجال هندسة البترول على مستوى أمريكا وتم اختياري لأكون نائب الرئيس لهذه الجمعية في الجامعة، وهذا الأمر ساعدني كثيرا في التعرف على شخصيات كبيرة في مجال البترول في الولايات المتحدة”.

ووجه اللواتي كلمة للشباب العماني قائلا: أقول لأخي وأختي في عمان وخارجها إن أساس النجاح يأتي من النفس وكل شخص قادر على النجاح في أي شيء سواء دراسيا أو عمليا أو فنيا، ولا شيء يوقفنا غير أنفسنا وإذا استطاع عدد من الطلبة التفوق فإن الجميع يقدرون على ذلك. وعليكم فقط ألا تضعوا حدا لأنفسكم ، ولا تتوقفوا عن التطور والتقدم.

وختم أحمد اللواتي قائلا: ”أهدي هذا النجاح لوالدي ووالدتي وحضرة صاحب الجلالة لمنحي هذه الفرصة الغالية، واستثماره في شباب الوطن وثقته بنا لتطوير عمان وبنائها”.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …