الرئيسية / فيديو / “عبدالرحمن” لـ”المصريون”: مصر تشهد أنزه انتخابات منذ عهد الخديو إسماعيل

“عبدالرحمن” لـ”المصريون”: مصر تشهد أنزه انتخابات منذ عهد الخديو إسماعيل

عمرو عبدالرحمن

عرض تقديم/ القلم السياسي

أعرب “عمرو عبدالرحمن” – المحلل السياسي – عن تفاؤله بمجريات العملية الانتخابية التي تخوضها مصر عبر الاستحقاق الرئاسي، كخطوة ثانية ومؤثرة ضمن خارطة الطريق التي رسمها الشعب وجيشه في ثورة الثلاثين من يونيو.

وقال في تصريح لموقع “المصريون” الألكتروني أن الحشد التي تشارك في التصيت علي تسمية الرئيس الجديد قد تتخطي نظيرتها التي شاركت في ثورة يونيو المجيدة، أي بما يتجاوز الثلاثين مليونا.

وأشاد “عبدالرحمن” بما وصفها بالنزاهة والمصداقية اللتان اتسمتا بهما أجواء الفعالية الانتخابية، ما يجعلها التجربة الأكثر رقيا منذ عرفت مصر الحياه الديموقراطية الحديثة في عهد الخديو إسماعيل، علي حد تعبيره.

وردا علي مقاطعة بعض القطاعات الشبابية للانتخابات الرئاسية، أكد أن كافة قطاعات الشعب المصري ممثلة في طابور الانتخاب، مشيرا إلي أن الذين قرروا المقاطعة قد اختاروا العزلة عن الكتلة الكبري من المجتمع الذي أثبت أن وعيه الجمعي أبعد رؤية وأكثر عمفا ما يطلق عليها “النخبة”.

أخيرا أوضح أن الحضور المكثف للمصريين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي يحمل رسالة وفاء وطمأنة لحلفاء مصر، مضمونها أن مصر علي قدر مسئوليتها التاريخية، التزاما منها بخارطة الطريق التي رسمها الشعب وجيشه، علي سبيل استعادة دورها الريادي في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

مضيفا: “كما تحمل الرسالة وجها آخر يتضمن تحذيرا شديدا لأعداء مصر وثورتها، بأن من يخسر مصر فقد خسر نصف العالم”، بحسب قوله.

http://www.youtube.com/watch?v=jH8lv4W9p90

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الجديد في علاج التوحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *