الرئيسية / فيديو / عمرو عبدالرحمن: أطالب الرئيس بقطع علاقة الاقتصاد المصري بالدولار وصندوق النقد

عمرو عبدالرحمن: أطالب الرئيس بقطع علاقة الاقتصاد المصري بالدولار وصندوق النقد

السيسي الرئيس ملك مصر

كتب/ محرر الطليعة
أكد “عمرو عبدالرحمن” – المحلل السياسي – أن قدرة المواطن المصري العادي قد تطورت إلي ما هو أكثر جرأة، في مواجهة العمليات الإرهابية التي تشهدها البلاد منذ قيام ثورة يونيو ضد حكم الإخوان الإرهابي.

واستدل علي ذلك – في تصريحاته لقناة النيل للأخبار “NILE TV” – بواقعة قيام أحد مواطني مدينة 6 أكتوبر بمحاولة التصدي بنفسه لما ظنها “عبوة متفجرة” كانت مزروعة في الأرض التي يعمل فيها كحارس، وهو ما أدي لاستشهاده، فيم يكشف إلي أي مدي يتأكد يوما بعد يوم، أن المصريين لم يعودوا يخشون تهديدات الإرهاب، محذرا في الوقت ذاته من تعامل المدنيين مع العبوات المشبوهة، باعتبار ذلك من صميم عمل المختصين في نزع فتيل هذه المتفجرات.

وفي معرض رده علي تساؤل بشأن ملف سد النهضة، أكد أنه وبعد أن تمكنت مصر من انتخاب رئيسها، المشير “عبدالفتاح السيسي”، فإن اللهجة الدبلوماسية التي انتهجتها “أثيوبيا” ستتغير حتما، وأنه قد فات زمن القرارات أحادية الجانب، ومن ثم توقع أن يختلف مسار الأحداث في هذا الملف، بما يضمن لمصر أن تكون شريكة في إنهاء هذا الملف بما يتفق والمصالح المشتركة لكلا البلدين.

من جهة أخري، طالب “عبدالرحمن”، الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، باتخاذ حزمة من الإجراءات الاقتصادية الحازمة، ضمن استراتيجية بعيدة المدي، من شأنها إنقاذ مصر من العودة إلي الدوران في فلك النظام الاقتصادي الغربي، ومن هذه الإجراءات إنهاء ربط الجنيه المصري بالدولار الأميركي، الذي يتعرض لانهيار غير مسبوق، في ظل تدهور الاقتصاد الأميريكي، لصالح الصين ودول أخري.

كما طالب بالتوقف عن التعامل مع مؤسسات نقدية أضرت الشعب المصري بأكثر مما أفادته، بل وأغرقته في بحر من الديون، مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

في شأن متصل، أكد “عبدالرحمن” أن مصر تخوض الآن مرحلة إعادة بناء الأمة العربية الموحدة، عقب ثلاثة عقود تم تدمير هذه الوحدة لصالح العدو الصهيوني، مشيرا إلي استعادة العلاقات الطبيعية بين القاهرة من ناحية وبين الرياض والكويت ودبي ومسقط والمنامة، معربا عن أمله في نجاح ما وصفها بالثورة في قطر، ما يمهد لانضمام شعبها إلي الحلف العربي الجديد، مشددا علي أن الشعب القطري يرفض في غالبيته سياسات نظامه المعادية لمصر.

https://www.youtube.com/watch?v=fIyYEn7f2uY#t=37

https://www.youtube.com/watch?v=Ol2k6u2qIHU

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الجديد في علاج التوحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *