الرئيسية / اخبار مصرية / “عمر وطني” يطالب بسرعة تنفيذ قرار محافظ القاهرة و الصحة باقامة مستشفي عام بـ”الشرابية”

“عمر وطني” يطالب بسرعة تنفيذ قرار محافظ القاهرة و الصحة باقامة مستشفي عام بـ”الشرابية”

مستند مستشفي الشرابية

كتب/ عمرو عبدالرحمن
شدد النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب، عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، على ضرورة الإسراع في تنفيذ قرار إقامة مستشفي عام بحي الشرابية، لافتاً إلى أنه برغم من توجية خطاب له بالموافقة والتنفيذ من وزارة الصحة بتاريخ 3/5/2016 الي انه لم يطبيق حتي الان.
وطالب وطني، في بيان له، اليوم الخميس، بسرعة بدء أعمال تنفيذ بناء مستشفي الشرابية العام، لتقدم خدمة صحية تناسب المواطن المصرى، مضيفًا الي انه قد تقدم بعدد من الطلبات لتنفيذ البناء لم يتم الاستجابة رغم وجود مستشفى للرفق بالحيوان على مساحة 10000م² ولا يوجد مستشفى للرفق بالإنسان بحي ينتقصة فيه الخدمات الصحية للمواطن.
وأكد عضومجلس النواب، أنه لابد من إعادة النظر فى منظومة الصحة ووضع استراتيجية قوية وواضحة فى أسرع وقت وتكون قابلة للتنفبذ على أرض الواقع، مؤكدًا أن تم وضع ميزانية ضخمة سنويًا لاصلاح منظومة الصحة وتوفير خدمة تليق بالمواطنين محدودي الدخل.
وتضمن نص الخطاب الذى تم أرسله للنائب مؤخراَ يتضمن الأتى:
انه تم الموافقة علي من الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة السابق ووزير النقل والمواصلات الحالي، بتخصيص قطعة ارض بمساحة 7000م² من مساحة ارض مستشفي الرفق بالحيوان والتي تبلغ مساحتها 10650 م² بحي الشرابية وإقامتها مستشفي عام تعمل لصالح الشئون الصحية وذلك بحق انتفاع.
بالاضافة الي توجية خطاب من محافظ القاهرة السابق، الي الدكتور أحمد عماد الدين يتضمن ان محافظة القاهرة تتكفل بتدبير مبلغ 20 مليون جنية من قيمة أعمال المستشفي علي ان تبدء الاعمال فورًا علي الارض التي خصصتها المحافظة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

ائتلاف أمل مصر نعد كوادر شابة بالمحافظات لخوض انتخابات المحليات

صرح  محمد الجيلاني مؤسس أئتلاف أمل مصر الذي يضم (قائمة في حب مصر أتجمعنا وائتلاف …