الرئيسية / ارشيف الطليعة / عهد جديد بين مصر والهند في مقال لرئيس غرفة الصناعة والتجارة الهندي

عهد جديد بين مصر والهند في مقال لرئيس غرفة الصناعة والتجارة الهندي

Harshavardhan_Neotia1

كتب/ القلم السياسي

السيد ” harshavardhan neotia ” رئيس غرفة الصناعة والتجارة الهندية كتب أمس مقالا في صحيفة (هندو بزنس) بعنوان : عهد جديد – تجديد العلاقات بين الهند ومصر….

 

  • جاء فيه:

اليوم الهند ومصر على أعتاب التحول الأكبر، الذي يتضمن الاقتصاد والأعمال التجارية وعلوم وتكنولوجيا الفضاء والعديد من المجالات الأخرى. وسوف نترقب وصول إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند قريبا.

 

مصر تحولت بسرعة إلى رحلة إرساء الديموقراطية وإعادة الهيكلة. ولاحظ صندوق النقد الدولي أن “مصر بلد قوي مع إمكانيات كبيرة”.

 

وهو – ثاني أكبر في أفريقيا – بإمكانات ونطاق مصر كسوق هائلة…. من ناحية أخرى, تغييرات هامة تجري في الهند تبشر بالخير لجدول أعمال تعاون أكثر فعالية أيضا بين البلدين.

 

الزيارة يمكن أن تكون نقطة انطلاق التجارة.

 

حيث أن مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند، وحاليا نحن ثاني أكبر وجهة للصادرات المصرية. ومع ذلك يمكن زيادة التبادل التجاري بشكل كبير. ما زال علينا للاستفادة تماما من قطاعات مثل المنسوجات، والملابس الآلات ومكونات السيارات والمواد الكيميائية والسلع الاستهلاكية.

 

الصناعات التحويلية أيضا فيها بعض الآفاق العظيمة. بحيث يمكن وضع منطقة صناعية هندية في مصرسيتيح قاعدة للصناعات الهندية للوصول إلى أسواق في أوروبا وأفريقيا وغرب آسيا.

 

الهياكل الأساسية هي مجالاً آخر للفرص, حيث تملك الهند تجربة في تطوير ممرات اقتصادية، مشاريع مترو، والإسكان والتنمية الحضرية , كما أن الهند مهتمة بالمشاركة في “منطقة قناة السويس الاقتصادية” ومشاريع أخرى مماثلة.

 

الهند يمكن أن تكون مفيدة في احتياجات التنمية في مصر مثل حلول الحكومة الإلكترونية والمصرفية وإدارة المعلومات ….

 

هناك أيضا مجالات مثل الطاقة الشمسية حيث الهند ومصر وقعتا بالفعل على مذكرة تفاهم حول “التعاون في مجال الطاقة المتجددة”. الهند يمكن أيضا الاستفادة من مصر بمواردها الضخمة من الغاز والأسمدة مثل اليوريا، وجعلها شريكا هاما في سعيها لتحقيق الأمن الغذائي

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …