الرئيسية / اخبار عالمية / غموض حول التحقيقات مع رئيسة كوريا الجنوبية

غموض حول التحقيقات مع رئيسة كوريا الجنوبية

غموض حول التحقيقات مع رئيسة كوريا الجنوبية 

 

 

نشرت  وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن بعض المصادر السياسية والقانونية قولها: “إن الممثلين القانونيين للرئيسة بارك ينتظرون موقف الرئيس المكلف ورئيس الوزراء هوانج كيو آن بشأن تمديد التفويض لفريق التحقيق الذي سينتهي من عمله في الثامن والعشرين من هذا الشهر لشهر إضافي”.

ومن المتوقع أن يعلن هوانج عما إذا كان سيقبل تمديد فترة التحقيق أم لا فى غضون يوم أو يومين.

وفي الوقت الذي تشهد فيه كوريا الجنوبية حالة من الصراع والانقسامات الحادة بين تياري المحافظين والليبراليين بشأن تمديد فترة التحقيق، يرى البعض أن هوانج ربما لن يقبل تمديد فترة التحقيق.

وتتوقع الأوساط القانونية ألا تكون هناك إمكانية لتوصل فريق المدعي المستقل مع محامي الرئيسة بارك إلى الاتفاق على شروط التحقيق المباشر خلال يومين مقبلين في حال عدم قبول تمديد فترة التحقيق.

واعترف محامو الرئيسة بارك، بشكل رسمي، بضرورة أن يجري فريق الادعاء الخاص تحقيقا مباشرا مع الرئيسة، فيما أكد فريق المدعي المستقل تكرارا على أن إجراء التحقيق المباشر مع الرئيسة بارك هو مبدأ أساسي، إلا أن الجانبين لم يتوصلا إلى توافق في وجهات النظر حول تفاصيل التحقيق.

يذكر أن الرئيسة بارك تم تعليق جميع مهامها كرئيس بعد أن أجازت الجمعية الوطنية مشروع قانون توجيه الاتهام ضدها في مطلع ديسمبر العام الماضي على خلفية فضيحة إساءة استخدام النفوذ التي تنطوي عليها هي وصديقتها تشوي سون سيل

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد       كتب  أحمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *