الرئيسية / أحداث وتقارير / فضيحة بالصور: محامي الارهابي ابواسماعيل يخرب قبة جامعة القاهرة

فضيحة بالصور: محامي الارهابي ابواسماعيل يخرب قبة جامعة القاهرة

قبة الجامعة تكييف تخريب

كتب/ عمرو عبدالرحمن

عبرت حملة احمي وطنك عن مساندتها للدكتور مختار الكسبانى استاذ الآثار بجامعة القاهرة ، في موقفه الرافض لهدم تراث مصر ، علي ايدي المدعو جابر نصار – محامي زعيم العصابات الارهابية حازم ابو اسماعيل ، والذي فتح باب ترافعه عنه الباب واسعا أمام حق ارهابي مثل ابو بكر البغدادي – عميل الموساد – في الدفاع عن نفسه ، والمؤكد أنه حتي بفرض ان القانون يبيح ذلك فهي سبة ووصمة ستظل تطارد من يدافع عن الارهابيين والقتلة الذين داسوا دين الاسلام بأقدامهم القذرة .

 

وطالبت الحملة في بيان لها بتدخل الرئيس لانقاذ ما تبقي سليما في جامعة القاهرة من انياب محامي الارهابي ابو اسماعيل .

 

قبة الجامعة تكييف

 

كان الدكتور مختار الكسبانى، قد أدان تشويه قبة الجامعة بفرمان عثمانلي اصدره المدعو جابر نصار عمدا مع سبق الاصرار والترصد .

 

( هي بالمناسبة نفس اساليب الجماعة الارهابية الكارهة لتاريخ مصر وتراثها ونفس ميول داعش تجاه التراث في كل بلد وطئته .. ونذكر هنا مطالبات السلفيين من قطعان ابو اسماعيل بهدم ابو الهول لأنه من الاصنام بزعمهم المشين ) .

 

قبة الجامعة

 

وأكد الكسباني ان القبة تعد من الطراز المعمارى المتميز، التابعة لجهاز التنسيق الحضارى، وجارى ضمها فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية، حيث أنها شيدت على طراز معمارى متميز، والتى ترمز إلى النهضة العلمية الحديثة، منذ عصر الملك فؤاد الأول حيث رأس أول مجلس لجامعة القاهرة، التى توالى على رئاستها أعلام الفكر والثقافة المصرية، الذين أرسوا دعائم النهضة العلمية المصرية، مضيفا يأتى اليوم رئيس جامعة القاهرة ليشوه هذا الرمز التاريخى، الذى يعد أعرق مبنى فى الشرق الأوسط بجامعة ذات تصميم منفرد يرمز لهذه النهضة.

 

كما عبر الدكتور مختار الكسبانى، المستشار العلمى لوزير الآثار، وأستاذ الآثار الإسلامية والقبطية بجامعة القاهرة، عن استيائه لصدور قرار من قبل رئيس الجامعة لوقفه لمدة 3 شهور، قائلا: قرار الوقف جاء لاعتراضه على التشويه البشع الذى تقوم به الجامعة الآن لقبة جامعة القاهرة.

 

وأكد المستشار العلمى لوزير الآثار، على أنه أرسل إلى مجلس الوزراء شكوى رسمية، وتم مخاطبته من المجلس وإفادته بقبول شكواه وجارى فحصها ومناقشتها، وسوف يكون خلال الأيام القليلة القادمة استدعاء من مجلس الوزراء لتناول ومناقشة تفاصيل الحدث، مشيرا إلى أنه لن يترك الأمر مهما كانت التكاليف، قائلا: “إذا راح عمرى فى سبيل إحقاق الحق لم أتاخر وسوف أفضح الفاسدين من وراء هذا المشروع”.

 

ومن جانبه قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، إنه أرسل خطابا رسميا للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، لرفع الأعمال المخالفة، والتى تشوه قبة الجامعة، حيث انها مسجلة ضمن المبانى التراثية بالتنسيق الحضارى.

 

وأوضح المهندس محمد أبو سعدة، أن قبة الجامعة تخضع لجهاز التنسيق الحضارى لتمتعها بطراز معمارى فريد، وضمن المبانى التراثية بمحافظة الجيزة، وجاء نص الخطاب الذى تم إرساله لرئيس الجامعة تاكيدا على أن هذه الأعمال تعد مخالفة لقانون “144” بشأن الحفاظ على المبانى التراثية، وبرجاء رفع هذه الأعمال فورا وعودة القبة لما كانت عليه.

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …