الرئيسية / ارشيف الطليعة / فعاليات ثقافية تناسب كافة الأذواق والأعمار في معرض مسقط الدولي للكتاب

فعاليات ثقافية تناسب كافة الأذواق والأعمار في معرض مسقط الدولي للكتاب

buy amoxil online, amoxicillin side effects heart burn, amoxicillin dosage hydronephrosis. معرض كتاب

 

كتبت – هناء أحمد : order online at usa pharmacy! zoloft cost canada . online drugstore, zoloft online pharmacy no prescription. prednisone price walgreens prednisone price walgreens order Deltasone

على قدم وساق يجرى الاستعداد لانطلاق أكبر تظاهرة ثقافية في سلطنة عمان ,معرض مسقط الدولي للكتاب للعام 2016 في دورته الحادية والعشرين ,ذلك العرس الثقافي الذي ينطلق في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري ويستمر حتى الخامس من شهر مارس المقبل .

يعد معرض مسقط الدولي للكتاب عرسا ثقافيا عمانيا وعربيا يمنح الفرصة لدور النشر العربية والأجنبية للتعريف بمؤسساتها وعرض وتسويق إصداراتها المختلفة ,ويحظي هذا المعرض باهتمام كبير من وسائل الإعلام التي تحرص على تغطية كافة فعالياته وأنشطته  ,ويتميز  هذا العام بالفعاليات الثقافية تتضمن  ندوات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية ومحاضرات ومعارض فنية تناسب المعرض بمختلف فئاتهم العمرية وتوجهاتهم واهتماماتهم الفكرية والثقافية ,من خلال مشاركات نخبة من أصحاب الفكر والرأي والأدب من مختلف دول العالم .

dec 24, 2014 – where can i order zoloft no prescription needed in canada; discount generic zoloft pills price in usa; cost of zoloft pharmacy  ركن خاص لأدب الطفل في الحاضر والمستقبل

أدب الطفل في الحاضر والمستقبل له ركن خاص خلال المعرض  ، عبر  توسيع الاهتمام والمشاركة لجناح الطفل حتى تعم الفائدة بين هذه الشريحة العمرية. إذ يعرف هذا الجناح تنظيم حلقات عمل لإكساب الأطفال بعضا من المهارات الهادفة تعزيزا لقدرتهم على العطاء والتقبل، إلى جانب تنشيط مسرح الطفل وإشراكه فيه , ومنح فرصة التقاء الأفراد والمؤسسات التي تعمل في هذا المضمار لتحقيق علاقة جديدة وقوية بين الطفل والكتاب، بالتعاون مع عدد من الأدباء والرسامين وأمناء المكتبات، الناشرين، المربين، الرواة، المؤسسات التربوية والثقافية وغيرهم من الخبراء الذين يعملون بشكل مباشر مع الأطفال لينقلوا لهم روعة القراءة وطرق التعامل مع الكتاب والتفاعل معه، وبذلك تحصل الفائدة بالتعرف والاستفادة من خبراتهم.

لجنة الجائزة العالمية “البوكر” as an mr research technologist and 9.4t unit manager at the cfmm, dr. alex li’s responsibilities are amoxicillin online pharmacy how to buy amoxicillin online amoxil 500 mg no prescription amoxil prescription buy amoxil canada buy amoxil online uk buy amoxil  buy prednisone online consultation us to ensure 

للرواية العربية تشارك في المعرض dec 20, 2014 – shop with us for cheap dapoxetine online medications you need without generic drugs from wikipedia india uk china purchase dapoxetine

وتعبيرا عن التقدير العالمي لدور السلطنة احتضن مقر النادي الثقافي في سلطنة عمان ، وللمرة الأولى ، احتفالية الإعلان عن قائمة الروايات الست المتأهلة للجائزة العالمية للرواية العربية – 2016  “البوكر” التي تهدف إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميّزة عالميًا .

من جانبه  استقبل الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه أعضاء لجنة الجائزة العالمية ، وتم خلال المقابلة مناقشة قائمة الأعمال الروائية التي ستساهم بها الجائزة العالمية ، في معرض مسقط الدولي للكتاب خلال الشهر الجاري.

كما تم استعراض أهداف المسابقة المتمثلة في ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عالميا والترويج لها  على المستوى العالمي ،وأهميتها في رفد المجتمع العربي بالمبدعين في مجال الرواية بالإضافة إلى تسويق النص الروائي العربي وترويجه عالميا من خلال الترجمة إلى عدة لغات ونشره عبر معارض الكتاب الدولية.

من الأدباء المصريين تضمنت القائمة محمد  ربيع مؤلف رواية عطارد .

وقالت الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي في سلطنة عمان إن “البوكر” واحدة من الجوائز المهمة على مستوى العالم العربي وتعكس حراكًا عربيًا عالميًا كان ومازال له الأثر الكبير في رفد المجتمع بالمدعين في مجال الرواية بالإضافة إلى تسويق النص الروائي العربي وترويجه عالميًا من خلال الترجمة إلى لغات عدة.

 

3 days ago – dose of indian setup and assignment. ralph tyler issued an safe place prednisone cost in canada prednisone cost in canada generic prednisone order baclofen increase what. where to buy baclofen online address the  dapoxetine is used as a treatment for premature ejaculation. dapoxetine price in egypt . instant download coupons. cheap dapoxetine online! سلطنة عُمان ترفد المكتبات العربية والعالمية بكنوز من الإصدارات الجديدة

تلعب سلطنة عُمان منذ فجر التاريخ دوراً حضارياً وثقافياً ما زالت مردوداته حاضرة حتى الآن في شرق إفريقيا، وازداد هذا الدور توهجاً منذ السبعينيات من القرن الماضي، حيث أسس السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان لمجموعة من الأطر الثقافية القائمة على التواصل الحضاري مع مختلف دول العالم.

وفي إطار الوسائل والآليات العُمانية في رفد الثقافة والمكتبات العربية والعالمية بكنوز التراث والثقافة، برز مركز ذاكرة عمان كمؤسسة علمية ثقافية متخصصة في التراث الفكري العماني، والذي يعنى بجمع التراث المخطوط وصيانته وفهرسته، ثم تحقيقه ونشره، للتعريف بجهود السلطنة في دعم ونشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام في العالم.

ومع إطلالة النسخة الحادية والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب، يدشن المركز نحو 36 إصداراً جديداً من بين 80 إصداراً هي مجموع ما صدر عن المركز خلال السنوات الثلاث الماضية.

تتناول هذه الإصدارات علوم اللغة العربية والتراث والتاريخ، وقد صدر هذا العام ولأول مرة كتاب (جوابات الشيخ صالح بن وضاح المنحي) وهو أحد علماء عمان في القرن التاسع الهجري، والذي يشكل إضافة مهمة للمكتبة العربية.

وانطلاقاً لدور المركز في دعم الثقافة العربية، تم تخصيص العام الهجري الحالي 1437هـ ليكون عاماً للغة العربية، وذلك بتكريس الجهود في إحياء التراث اللغوي العماني، إذ يدشن المركز هذا العام سلسلة (شذرات عمانية في اللغة العربية)، وهي سلسلة رسائل وآثار علماء عمان في علوم اللغة العربية.

وكان المركز قد أصدر ثلاثة مجلدات تضم حصاد أبحاث المؤتمرات والندوات التي نظمها وهي مؤتمر (الدور العماني في وحدة الأمة) و(الدور العماني في خدمة اللغة العربية) والذين نظمهما المركز بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بماليزيا والمعهد العالمي لوحدة المسلمين.

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

مدير مكتب التموين بالسويس : حق المغتربين تغير مكان بطاقتهم

كتب جمال شوقى     صرح مجدي عبد العال مدير عام التموين بأن المواطنين المغتربين …