الرئيسية / حواء / فوربس : 7 عمانيات ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية على مستوى الشرق الأوسط

فوربس : 7 عمانيات ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية على مستوى الشرق الأوسط

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9

كتبت – هناء أحمد :

جاءت د. مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم العمانية ضمن قائمة أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي لعام 2016 بحسب فوربس الشرق الأوسط ، وحرصت فوربس على اختيار أقوى السيدات العربيات، وفقاً للمعايير التالية: قوة المنصب، ونطاق التأثير، وحجم الشركة أو المؤسسة من ناحية “إيرادات 2015 وقيمة الأصول وعدد الموظفين ، في القطاع الحكومي مع وضع الناتج القومي الإجمالي في الحسبان.

كما جاءت أمل بهوان المدير الإداري في مجموعة سهيل بهوان في المركز 22 كأقوى 100 سيدة عربية ، وتشغل أمل منصباً إدارياً رفيعاً في مجموعة سهيل بهوان، بينما جاءت هند بهوان في المركز 39 في القائمة ذاتها ، وتعد هند المؤسس ورئيس مجلس الإدارة في بهوان سايبر تك المختصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بحسب فوربس

أما المركزان 45 و 46 كانا من نصيب العمانيتان هيفاء الخايفي وهدى اللواتي على الترتيب ، حيث تعمل هيفاء في وظيفة مدير مالي بشركة تنمية نفط عمان، وأسهمت هيفاء في الحصول على 4 مليارات دولار في شهر يونيو الفائت من مصارف عالمية لتمويل منشآت نفط وغاز جديدة في البلاد حسبما أفادت فوربس ، أما هدى اللواتي فهي الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة صافولا المختصة في الأغذية والمشروبات.

وجاءت لجنية درويش رئيس مجلس إدارة محسن حيدر درويش في المركز ، وحلت شريفة الحارثي في المركز 85 ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية ، وتشغل شريفة منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة محمد البرواني القابضة .

وشهدت قائمة (أقوى 100 سيدة أعمال عربية لعام 2016) وجود 54 سيدة في مناصب قيادية تنفيذية في عالم الشركات، و23 امرأة تتولى دفة شركات عائلية مرموقة في العالم العربي، إلى جانب 12 رائدة أعمال قمن بتأسيس شركات جديدة من البداية و11 سيدة تقلدن مناصب تنفيذية في مؤسسات حكومية

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

أكلات الرجيم الأكثر قدرة علي التخسيس

تقديم : مروة  عامر أكلات الرجيم الـ17 الأكثر قدرة علي التخسيس كم عدد المرات التي …