الرئيسية / صحة / فيديو: طرق مواجهة المرأة للسمنة المفرطة وأنواعها

فيديو: طرق مواجهة المرأة للسمنة المفرطة وأنواعها

غادة شلهوب 54

كتب/ عمرو عبدالرحمن
قدم برنامج “كلام في سرك” للإعلامية راغدة شلهوب، على قناة “الحياة – 2″، شرحًا تفصيليًا لعمليات مواجهة السمنة المفرطة، وذلك من خلال استشاري جراحة السمنة بجامعة عين شمس، د. محمد أبو زيد، الذي أكد أن المعدة هي أول مستقبل للأطعمة بعد المريء، حيث تُفرز الكثير من الهرمونات منها ما هو مسؤول عن الشبع، وهرمونات متعلقة بإحساس الجوع، مشيرًا إلى أن عملية تصغير المعدة تكون لمن يعانون من الوزن الزائد والسمنة المفرطة.

وأشار “أبو زيد” إلى أن هناك مرحلة ما قبل عملية مواجهة الوزن الزائد، وهي متعلقة بالاستشارة وتحديد الحالة، لافتًا إلى أن عملية تحويل المسار تجعل امتصاص السكريات والدهون في الجزء الأول من الأمعاء قليلاً، وأيضًا تمنع المريض وتردعه عن تناول الحلويات بشكل مفرط، من خلال بعض الأعراض التي تظهر عليه.

وقدم الطبيب “أبو زيد” شرحًا لعملية تكميم المعدة بتصغيرها عبر أنبوبة يحدد عليها مقاس المعدة المناسب، وتتم إزالة الحجم الزائد، فيتناول المريض مأكولات قليلة بعكس طريقة تناوله السابقة التي كانت شرهة، ويشعر بالشبع بكميات قليلة من الطعام.

فيما قالت استشاري الصحة النفسية، د. أمل محسن، إن الشراهة في الطعام عبارة عن حالة نفسية، من الممكن أن تتولد عن الإنسان عند تعرضه لأزمة أو مشكلة، لافتة إلى أن هذه الشراهة تصل إلى تناول مأكولات متنوعة من حيث السعرات الحرارية العالية، وفي الوقت نفسه لا تحقق الشبع، ولكن المريض هنا يبحث عن استمتاع نفسي في الطعام.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الصحة : اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية

كتب/ جيلانى كساب أعلنت وزارة الصحة والسكان عن افتتاح ورشة عمل مساء اليوم لتطبيق النموذج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *