الرئيسية / فعاليات ومؤتمرات / في يوم الحرية.. “صباحي” يحيى ذكري تنحي “مبارك” بـ”الصحفيين

في يوم الحرية.. “صباحي” يحيى ذكري تنحي “مبارك” بـ”الصحفيين

“صباحي”: إذا قامت ثورة على هذا النظام سنأتى بحاكم من أين؟

when will advair diskus become generic advair diskus best price buy fluticasone online
buy prednisone online from an official licenesed inrenational pharmacies. cheap prednisone without prescription and free bonus pills for every order .

“بسيوني”: نشارك فى تشكيل جبهة للوقوف ضد تجاوزات الشرطة

“جمعة” لـ”السيسي”: استمع إلى معارضيك وحقق أهداف ثورة يناير order online at usa pharmacy! buy zoloft cod . cheapest rates, get zoloft online.

“يوم الحرية” يدشن “جبهة للدفاع عن الحريات” بمشاركة 8أحزاب و14جمعية حقوقية

صباحي يتحدث

كتبت – شريهان عاطف

عقدت أحزاب التيار الديمقراطي، وحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، وعدد من المنظمات الحقوقية والسياسية، إلى جانب ممثلين عن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وبعض منظمات المجتمع المدني، مؤتمرًا صحفيًا، تحت عنوان “يوم الحرية”، بمقر نقابة الصحفيين، لإطلاق لجنة الحريات، بالتزامن مع الذكرى الخامسة للإطاحة بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

online canadian pharmacy store! generic priligy dapoxetine 60mg . official drugstore, generic dapoxetine online .

وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة على رأسهم: “حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، والمحامي الحقوقي خالد علي، المرشح الرئاسى السابق، وجورج إسحق، ممثلاً عن المجلس القومى لحقوق الإنسان، والناشط الحقوقى جمال عيد، علاوة على عدد من رؤساء الأحزاب من بينهم المهندس محمد سامي، رئيس حرب الكرامة، والدكتور محمد بسيوني، الأمين العام لحزب الكرامة، وعبد العزيز الحسيني، أمين التنظيم بحزب الكرامة، وتامر جمعة، القائم بأعمال رئيس حزب الدستور، وخالد داوود المتحدث بإسم التيار الديمقراطي”.
كما حضر أيضًا عدد من قيادات الحزب المصري الديمقراطي، على رأسهم الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب، وهالة فودة، أمين لجنة الحريات بالحزب، وعدد من قيادات حزب التحالف الشعبي الإشتراكي من بينهم مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس الحزب، وعدد من قيادات حزب التيار الشعبي من بينهم طارق نجيدة، وعدد من الشخصيات العامة من بينهم السفير معصوم مرزوق، والدكتورة مني مينا، والفنانة تيسير فهمي، والمهندس ممدوح حمزة.

بدوره، قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسى السابق، إن الثورة لم تحقق أهدافها بعد، رغم مرور 5سنوات على الإطاحة بمبارك، مشدداً على أن سياسات مبارك لم تتغير حتي الآن، مشيرًا إلى أن ثورة 25يناير هي التجربة الأهم في التاريخ المصري الحديث.
ووجه صباحي، التحية للشعب المصري الذي شارك في ثورة 25يناير مدافعاً عن حقوقه، مؤكدًا أن حملات تشويه الثورة لا تسبب له أى قلق على مسار الثورة.
وطالب المرشح الرئاسي السابق، كافة القوى المدنية بالإلتفاف حول كيان سياسي موحد وتصحيح الخطاب من أجل العودة لجماهير المصريين من جديد وجذبهم للمشاركة السياسية، مشيرًا إلى أن النخب كانت من أسباب نفور الشارع من الثورة.
وشدد صباحي، على ضرورة العودة لتنظيم الصفوف من جديد، متسائلاً “إذا قامت ثورة على هذا النظام سنأتى بحاكم من أين؟”.

(“محمد سامي”: نطالب بالإفراج عن المعتقلين.. وفتح حوار مجتمعي)..

ومن جانبه، طالب المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، القوى السياسية بالإلتفاف على مطلبين أولهم الإفراج الفورى عن كل شباب الثورة، وفتح حوار مجتمعي لوضع آليات إدارة الدولة.

check local pharmacy prices now for generic fluoxetine 40 mg using our price a average retail cost , which excludes promotional pricing such as $4 generic

(“مرزوق”: الموجودون حاليًا هم أشباه مبارك.. وأقول لهم: “إن عدتم عدنا”)..

بينما، قال السفير معصوم مرزوق، القيادى بالتيار الشعبي، أحدثكم من جيل عاصر هزيمة67، واستطاع أن ينتصر مجددًا في73، ونحن الآن نعيش نفس الإحساس نحتفل بثورتنا في القاعات ونواجه دولة قمعية لن تكون أقوى من دولة مبارك.. الموجودون حاليًا هم أشباه مبارك، وأقول لهم: “إن عدتم عدنا”.
وأضاف: أن الشباب المالك الوحيد لمستقبل الوطن سيعود من خلف الزنازين لينتصر.

(“جمعة” لـ”السيسي”: استمع إلى معارضيك وحقق أهداف ثورة يناير)..

وفي ذات السياق، قال تامر جمعة، القائم بأعمال رئيس حزب الدستور، إن إسقاط مبارك كان إسقاطا لرأس نظام فاسد، متابعا: “لا تحدثنى أن النظام الحالى يريد تحول ديمقراطى ورجاله هم رجال مبارك”.
وأضاف: لا تحدثنى أن البرلمان هو برلمان للشعب وهم بالأساس النواب الذين قمنا بثورة ضدهم ولا تحدثنى عن قانون العدالة الانتقالية وأول من سيحاسب على أساسه.
ووجه جمعة، رسالة إلى رئيس الجمهورية، جاء بها: “استمع إلى معارضيك وحقق أهداف ثورة يناير، وتذكر أنه إذا كنت حملت روحك على كفك فى 30 يونيو، فلم تكن وحدك، الجميع حمل روحه، ولم يكن ليفعل هذا وحده”.
واختتم القائم بأعمال رئيس حزب الدستور، قائلًا: “لدينا عضوين بحزب الدستور مختفيين قسريا، بينهم واحد، اقتحم الأمن على مرأى ومسمع الجميع محل عمله وقبض عليه ثم أنكر وجوده”.

(“بسيوني”: الجبهة تعمل على صد تجاوزات الشرطة فيما يخص مجال الحريات)..

بينما، قال الدكتور محمد بسيوني، الأمين العام لحزب الكرامة وعضو المجلس الرئاسي لتحالف التيار الديمقراطي، أن المشاركين فى مؤتمر “يوم الحرية” أعلنوا خلال مؤتمرهم عن :جبهة الدفاع عن الحريات”، مشيرًا إلى أن الجبهة تعمل على صد تجاوزات الشرطة فيما يخص مجال الحريات، وإعداد قوانين للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان، والعمل على تقديم مقترح للتعديلات على القوانين المعادية لحقوق الإنسان.
وأوضح بسيوني، أن الجبهة تتكون من لجان الحريات وحقوق الإنسان بالأحزاب المشاركة في المؤتمر، وكذلك النقابات المهنية، وعدد من الناشطين فى مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا على أن اللجنة ستكون دائمًا مفتوحة لإنضمام المدافعين عن 25يناير، وستتضمن مهمتها الدفاع عن الشباب المحتجزين بما يخالف القانون والدستور.

(“علي”: تطوير الجهاز الإدارى لا يكون بتمكين الجهات التنفيذية مصائر الموظفين)..

قال خالد علي، وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية، إنه يرفض ترهل الجهاز الإدارى للدولة ويريد تطويره، موضحًا أن تطوير الجهاز الإداري لا يكون بتمكين الجهات التنفيذية مصائر الموظفين.
وأضاف: “علينا أن نراجع أنفسنا وخطاباتنا لأننا نتحمل جزء مما يحدث”.

(“الزاهد: الثورة مستمرة.. والمتطفلين على المشهد عمرهم قصير”..

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف، إننا لم نجتمع لنحتفل بثورة لم تكتمل، ولكننا اجتمعنا لنقول أن11فبراير هو اليوم الذى اشتبك فيه الشعب مع مشروع للظلم والإستبداد، واستطاع أن يطيح بطاغية.
وأضاف الزاهد: أن الشعب أثبت قدرته على مواجهة وإسقاط أى مشروع طاغية كان أو قد يكون .
وأشار القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الإشتراكي، إلى أن السكوت ليس صمتا ولكن شبكات الطبقات الفقيرة قادرة على مواصلة الاشتباك مع كل سياسية ترسخ التبعية والظلم والإفقار وحبس الشباب، مشددًا على أن الثورة مستمرة واستمرارها فقط ليس فى الميادين، وستثبت أن المتطفلين على المشهد عمرهم قصير، والشعب مازال قادرا على إسقاط أى مشروع للاستبداد.

(“داوود”: نطالب النظام بإلغاء كافة القوانين سيئة السمعة)..

أعلن خالد داوود، المتحدث بإسم التيار الديمقراطي، عن تدشين جبهة الدفاع عن الحريات، بمشاركة أحزاب التيار الديمقراطي والتى تضم عددًا من جميعات المجتمع المدني وحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي وحزب العيش والحرية، علاوة على 14منظمة للمجتمع المدني وحقوق الإنسان.
وأضاف: أن المشاركين فى الجبهة يطالبون النظام السياسي بفتح المجال العام، وإلغاء كافة القوانين سيئة السمعة كـ”قانون التظاهر والمحاكمات العسكرية للمدنيين وإطلاق سراح كافة سجناء الرأى والكشف عن أماكن المختفين قسريا”.
وتابع داود، قائلاً: “إن المشاركين يطالبون بمحاسبة كل من تسبب في سفك دماء المصريين قبل وبعد 25يناير2011 من خلال قانون للعدالة الإنتقالية الناجزة وإصلاح جهاز الشرطة.

(“الغزالي”: أسقطنا رئيسين ومازلنا قادرين على إسقاط أى حاكم مستبد)..

قال شادى الغزالي حرب، مؤسس تيار الشراكة الوطنية، إن المصريين اسقطوا الطاغية المستبد حسنى مبارك، وبعدها اسقطوا رئيس آخر، كما إنهم قادرين على إسقاط أى رئيس يحاول فرض رأيه بالقبضة الأمنية.

(“مينا”: يناير لم تكن أعمال عنف ولكنها ثورة شعب.. وإن كانت تهمة فلنا الشرف على المشاركة فيها)..

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة العامة للأطباء، إنها تتضامن مع الأطباء خلف السجون، خاصةً الدكتور طاهر مختار، المحتجز بلا قضية، بحجة أن لديه مطبوعات تحصر أسماء الحالات الصحية في السجون، حيث كان يتابع الحالة الصحية للمحتجزين.
وأضافت: عندما قدمت نقابة الأطباء ما يثبت أنه يقوم بدوره المكلف به من النقابة، وجهوا له تهمة المشاركة فى أعمال عنف في يناير.
وتابعت مينا: “إن يناير لم تكن أعمال عنف ولكنها ثورة شعب، وإن كانت تهمة فلنا الشرف على المشاركة فيها”، مشيرة إلى أن من ضمن الحالات المحتجزة الدكتور “النابغ” أحمد سعيد، الذى عاد للمشاركة فى تطوير البلد، لكنهم قبضوا عليه، داعية الجميع بالعمل لكي يحصل كل المواطنين على حرياتهم.

(“البلشي”: حققنا انتصارًا يوم 11فبراير.. لكن بعد 5سنوات الهجمة شديدة على الذين خرجوا للمطالبة بحقوق الشعب)..

أكد خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن نقابة الصحفيين ستظل بيت للمطالبين بمطالب الشعب العادلة.
وأضاف: أنه بعد مرور 5سنوات على ذكري تنحي مبارك، إلا أنه لم يتحقق العيش ولا الحرية ولا العدالة الإجتماعية أو أي من مطالب الثورة، وأصبحنا أمام ظواهر أكثر عنفاً وقسوة.
وتابع: “إذا كنا حققنًا انتصارًا يوم 11فبراير، لكن بعد 5سنوات كانت الهجمة شديدة على الذين خرجوا للمطالبة بحقوق الشعب”.
وأعلن البلشي، عن مشاركته ضمن وفد من الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لزيارة نقابة الأطباء لإعلان الدعم الكامل لهم.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

” جامعه الأزهر دعوات للإلغاء والاكتفاء بالدعوه “

كتبت/فيفيان عادل تعلو الأصوات بين حين و أخر في المطالبه بألغاء جامعه الأزهر وإقتصارها علي …