الرئيسية / ارشيف الطليعة / قائد الشرطة المصرية يقود جهود ضبط الأمن في 3 محافظات

قائد الشرطة المصرية يقود جهود ضبط الأمن في 3 محافظات

وزير الداخلية 767

كتبت/ مريم عبد المسيح
إستمراراً للضربات الأمنية القوية ضد البؤر الإجرامية التى تأوى العناصر الإجرامية الخطرة وتروع المواطنين للقضاء عليها … قاد اللواء محمد إبراهيم – وزير الداخلية – اليوم الإثنين الموافق 9 الجارى حملة أمنية مكبره إستهدفت تطهير المسطح المائى لبحيرة المنزلة من البؤر الإجرامية بنطاق محافظات ” الدقهلية – دمياط – بورسعيد ” شارك فى الحملة الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن المعنية وقطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومجموعات مسلحة من قوات الأمن المركزى .. يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية للتصدى للعناصر الإجرامية الجنائية شديدة الخطورة وتصفية البؤر الإجرامية بمختلف المحافظات .

وقد أسفرت الحملة عن ضبط 308 متهم بحوزتهم 69 قطعة سلاح (جرينوف ، 24 بندقية آلية ، رشاش هيكلر ، 8 طبنجة ، 34 فرد محلى ،بندقية خرطوش ) كميات كبيرة من الطلقات النارية والخرطوش مختلفة الأعيرة .. وكمية من المواد المخدرة ( 12 طربة حشيش ، 30 كيلو بانجو ، 4600 قرص ترامادول ) … ومن بينهم 7 محكوم عليه هارب فى أحكام جنايات أحدهم هارب من تنفيذ حكم بالإعدام و3 محكوم عليهم من العناصر الإخوانية هاربين من تنفيذ 8 أحكام قضائية فى وقائع شغب وتعدى على المواطنين وقوات الشرطة … كما تم تنفيذ 406 حكم جزئى و113 حكم مستأنف .

وعقب إنتهاء الحملة الأمنية إلتقى قائد الشرطة المصرية بالقوات المشاركة فى الحملة … وأعرب الوزير عن تقديرة لما لمسه من شجاعة وإقدام على تنفيذ المهام الأمنية بالرغم من المخاطر …

وأكد أن وزارة الداخلية وضعت إستراتيجية أمنية شاملة لتطوير الأداء الأمنى ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وإستهداف العناصر الإجرامية خلال المرحلة المقبلة تعتمد على إتخاذ إجراءات رادعه ضد العناصر الإجرامية الخطرة والتعامل الفورى والمباشر مع أية ظاهرة إجرامية من خلال الإنتشار الأمنى المكثف وتوفير الدعم اللوجيستى لكافة أجهزة الوزارة بما يضمن تنفيذ بنود الخطة الأمنية .. وإستخدام الأساليب العلمية الحديثة لتحديث الأجهزة الأمنية بصفة مستمرة نظراً للتطور الذى طرأ على إرتكاب الجرائم وإستخدام التقنية الحديثة فى الإعمال الإجرامية والإرهابية .. مشدداً على الإستمرار فى تكثيف الجهود فى شتى المجالات والمواقع، والتواجد الأمنى الفعال الذى يوفر المناخ الآمن لدفع عملية التنمية..

ووجه الوزير بالحسم فى التعامل مع العناصر الإجرامية .. مؤكداً أن وزارة الداخلية ستواجه بمنتهى القوة كل من يحاول ترويع أمن المواطن ، ومواجهة أى مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *