الرئيسية / ارشيف الطليعة / قائمة في حب مصر اتجمعنا تهنئ دولة الامارات العربية المتحدة بعيدها الخامس والاربعين

قائمة في حب مصر اتجمعنا تهنئ دولة الامارات العربية المتحدة بعيدها الخامس والاربعين

المشير السيسي وممثل ارابتك الاماراتيه.2
كتب/ القلم السياسي

توجَّهت قائمة في حب اتجمعنا بالتهنئة للإمارات قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة بدء فعاليات العيد القومى لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، معلنة في بيان لها أن مشاركة الرئيس السيسى فى هذه الفعاليات هى مشاركة لكل المصريين بجميع اتجاهاتهم السياسية والحزبية والشعبية.

وقال بيان القائمة : إن مواقف الإمارات تجاه مصر على مر التاريخ مشرِّفة وتاريخية، ولا يمكن أن تنسى مصر وشعبها المواقف الرائعة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم لمصر وشعبها وحرصه على دعم العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

إن التاريخ سجّل بحروف من نور موقف هذا الراحل العظيم تجاه مصر فى حرب أكتوبر عام 1973 عندما وضع حكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان خزينة بلاده وكل ما تملكه دولة الإمارات العربية المتحدة تحت تصرُّف الجيش المصرى، وأعلن دعمه ومساندته الكاملة لمصر، إضافة إلى قراره الشجاع آنذاك قطع إمداد البترول عن الغرب.

وأشار البيان إلى أننا لا يمكن أن ننسى أبدًا كلمات هذا الرجل الوطنى العربى الكبير، التى قال فيها بالنص: “ليس المال أو النفط العربى أغلى من الدماء العربية، وعندما تبدأ المعركة مع إسرائيل سوف نغلق صنابير البترول ولن نكون بعيدين عن أشقائنا أبدًا”، مؤكدًا أن الشيخ زايد آل نهيان من كثرة حبه لمصر والمصريين قام بأعمال جليلة لصالح مصر وشعبها.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …