الرئيسية / اخبار مصرية / قضايا ساخنة – مصر : حرب كلامية بين هيكل و فريد أديب

قضايا ساخنة – مصر : حرب كلامية بين هيكل و فريد أديب

قال المحامي فريد الديب، إنه متخصص في الشؤون الهيكلية ويقصد بذلك الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، مضيفا أنه يعلم علم اليقين أن اللقب الصحيح لسيادته هو المضلل الأكبر للتاريخ، وأنه يحاول أن يثير جدلا حول محاكمة القرن ويصفها بغير العادلة بسبب أنهم يحاكمون بقانون هم من وضعوه، ولكن أقول له: ياجاهل يا بتاع دبلوم التجارة مبارك حوكم بقانون العقوبات”.

وأضاف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على شاشة “صدى البلد”، اليوم السبت، أن هيكل يريد أن يكون مقربا من السيسي في تلك الفترة، ولكنني أقول له: “نقطنا بسكاتك لأن السيسي لا يبحث عن العواجيز ولكن ينظر للشباب”.

وأوضح أن هيكل كان يحاول تحطيم معنويات رجال القوات المسلحة في مقال له مستخدما عبارات متناقضة قبل وبعد حرب أكتوبر، فمرة يهاجمها ومرة يشيد بالجيش، موضحا أنه يريد إحداث بلبلة بين الشباب حول حرب 73.

وأكد الديب أن هيكل في سبيل حقده وكراهيته لمبارك والسادات فبرك روايات عن الحرب، في إشارة منه إلى الواقعة التي سردها هيكل بأن مصر حصلت على 100 طائرة من فرنسا خلال الحرب لإعطائها لليبيا، ولكن الديب نفى صحة هذا، مشيرا إلى انه سأل مبارك عن ذلك  ونفى صحته تماما.

كما نفى الديب ما يروجه هيكل عن ثروة مبارك، وقال إنه تم إستدعاؤه من قبل المستشار عاصم الجوهري، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، فتراجع عن تصريحاته، مضيفا في الوقت ذاته أن قناة صدى البلد حصلت على حق بث محاكمة القرن بشكل قانوني.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

هل أن الأوان لنقول فعلا وداعا للسياحة المصرية !!!…(2)

السياحة في خطر حقيقي وبأيدينا نحن فهل ننتبه لما يقوله العالم من حولنا!!!. اين منطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *