الرئيسية / اخبار عالمية / تسريب مادة كيماوية خطيرة من قطار أمريكي خرج عن القضبان

تسريب مادة كيماوية خطيرة من قطار أمريكي خرج عن القضبان

Officials inspect derailed cars at the scene of CSX freight train derailment near the Rhode Island Avenue metro station in Washington, DC, on May 1, 2016. As many as ten cars derailed from a train heading to North Carolina from Cumberland, Maryland. A leak of Sodium hydroxide was said to be leaking from a tanker, but was plugged by emergency responders and hazmat crews. Sodium hydroxide is primarily used in the manufacturing of various household products including paper, soap and detergents. No injuries were reported. / AFP / Andrew Biraj (Photo credit should read ANDREW BIRAJ/AFP/Getty Images)

 

كتبت – هناء أحمد :

ذكرت السلطات الأميركية أن قطار بضائع خرج عن القضبان في شمال شرقي واشنطن، مسربا مادة كيماوية خطيرة قرب محطة لمترو الأنفاق، مما أدى إلى تعطيل حركة قطارات الركاب، دون وجود إصابات.

وأظهرت صور لإدارة الإطفاء في منطقة كولومبيا تناثر 13 من عربات القطار عبر القضبان في موقع الحادث الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وقال جون دونيلي نائب قائد إدارة الإطفاء في مؤتمر صحفي إن من المحتمل أن عربة صهريج بالقطار حدث بها تشققات وسربت مئات الجالونات من مادة هيدروكسيد الصوديوم وهي مادة كاوية تستخدم في إنتاج منتجات منزلية، ومن بينها الورق والمنظفات قبل وقف هذاالتسرب.

ولم تأمر إدارة الإطفاء بإخلاء المناطق الواقعة حول موقع الحادث الذي وقع على بعد خمسة كيلومترات تقريبا من البيت الأبيض قرب محطة رود أيلاند أفنيو.

وكان القطار مسافرا من كمبرلاند بولاية ماريلاند إلى هامليت بولاية نورث كارولاينا .

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد       كتب  أحمد …