الرئيسية / أحداث وتقارير / مارى نجيب: اغلقوا شركات الصرافة وانقلوا نشاطها للبنوك القومية

مارى نجيب: اغلقوا شركات الصرافة وانقلوا نشاطها للبنوك القومية

mary naguib

كتب/ عمرو عبدالرحمن

كشفت السيدة / ماري سامي نجيب – المتحدثة الرسمية لقائمة في حب مصر للمحليات – عن حقائق مذهلة بشأن وباء توغل وتوحش في شرايين الاقتصاد المصري ، اسمه شركات الصرافة .

 

وأكدت ” نجيب ” ان هذه الشركات تؤثر بالسلب علي مسيرة التنمية الوطنية للدولة ، وان إغلاقها الي الابد هي أحد أهم القرارات الاصلاحية الجريئة التي ينبغي علي القيادة السياسية اتخاذها لوقف الانشطة السرية المدمرة التي تنتهجها كثير من هذه الشركات .. والتي اصبحت بخسائرها المستمرة عبئا علي الاقتصاد ، مشيرة الي ان بعض شركات صرافة اوقفت بيع إي دولارات الي حين المزيد من ارتفاع سعرها لكي تحقق ارباحا فاحشة علي حساب الوطن .

 

وطالبت ان تكون البنوك القومية هي البديل لأنشطة تحويل العملات والممارسات المالية المشابهة ، باعتبارها من صميم عملها ، وفي نفس الوقت تكون تحت رقابة الدولة المصرية لحمايتها من تسلل عناصر تخريبية تري في ضرب الاقتصاد الوطني وافقار المواطنين نوع من الجهاد .

 

وفجرت ” نجيب ” مفاجأة من العيار الثقيل ، بقولها أن هناك للأسف اتصالات مشبوهة بين مسئولين في بعض شركات الصرافة وبين بعض الموظفين في البنك المركزي ، تتضمن تقديمهم معلومات لشركات الصرافة عن قرارات تحركات السيد طارق عامر – محافظ البنك المركزي المصري – بل وتفاصيل الاتفاقيات الجديدة قبل اعلانها مقابل رشاوي بالملايين !!

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

بالصور.. النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي في ضيافة الجامعة الامريكية بالقاهرة

سامح علي استضافت الجامعة الأميركية بالقاهرة السيد / ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير عام صندوق …