الرئيسية / ارشيف الطليعة / مايكروسوفت تقدم RoomAlive لتحويل الغرفة إلى تجربة ترفيه سحرية(فيديو)

مايكروسوفت تقدم RoomAlive لتحويل الغرفة إلى تجربة ترفيه سحرية(فيديو)

 

بعدما كشفت مايكروسوفت عن جهاز “IllumiRoom” في معرض ألعاب CES 2013، وعلى الرغم من أنه مازال في مراحله الأولى، بدأت الشركة في توسيع نطاق ألعاب هذا المشروع.

 

تقوم فكرة مشروع تقنية IllumiRoom المدهشة على استخدام المساحة الموجودة داخل الغرفة، من خلال تصورات يمكنها أن تغير مظهرها، وتمديد مجال الرؤية، وتوفير تجربة مختلفة لمحبي ألعاب فلاش، لم يتسن لهم رؤيتها من قبل.

 

وبالرغم من خيبة الأمل التي أصابت المراقبين من أن “IllumiRoom” كان مجرد مشروع بحثي، وعدم دمجه في أجهزة “إكس بوكس ​​وان” للألعاب، إلا أن مايكروسوفت أطلقت عرضا تجريبيا جديدا لتكنولوجيا أكثر إدهاشا لمحبي الالعاب تسمى RoomAlive.

 

وطورت الشركة”RoomAlive” لإثبات صحة مفهوم إمكانية تحويل أي غرفة إلى تجربة ترفيه سحرية، ويوضح فريق عمل المشروع على موقع مايكروسوفت للبحوث أن RoomAlive يمثل تكنولوجيا راقية لإسقاط خرائط تفاعلية على جدران الغرفة تتكيف بشكل ديناميكي مع محتوياتها، ويمكن للمستخدمين لمس أشكال واشخاص بالبعد الثالث واطلاق النار عليهم والعيش في بيئة سحرية من العالم الافتراضي.

 

يمكن أيضا تحويل الجدران إلى صفحة مياه تتساقط عليها الامطار، أو إلى ساحة حرب، تمتلئ بالدماء ومطاردة الأعداء.

 

ويعني هذا أن الفكرة الأساسية وراء IllumiRoom، باستخدام أجهزة استشعار “كينكت” وأجهزة عرض ورسم البيئات على جدران الغرف، قد انتقلت إلى المستوى التالي.

 

التكنولوجيا الجديدة تحول الغرفة بأكملها إلى مشروع من واقع افتراضي ملموس، ما يمكن أن يسمى “تجربة الحقيقة المدمجة في الخيال”.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“أهلا رمضان” يتألق علي مسرح الهرم مجدداً بعد غياب

“أهلا رمضان” يتألق علي مسرح الهرم مجدداً بعد غياب رحاب هاشم نشر النجم “محمد رمضان” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *