الرئيسية / صحة / ما هو الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم؟

ما هو الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم؟

أثارت عمليات شفط ونحت الجسم الجدل في الفترة الأخيرة، وذلك رغبة من السيدات في الحصول علي جسم ممشوق ورشيق ومشدود، ولكن ما هو الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم؟

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة ايفيت سوريال استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، موضحة أن شفط الدهون هو إزالة الدهون من منطقه معينة بالجسم، أما النحت فهو رسم تفاصيل الجسم، أي وسط محدد أو صدر بشكل معين، ويشمل النحت سحب اجزاء بسيطة من منطقة وحقن أجزاء أخرى ليعطى و يبرز انحناءات الجسم وتناسقها.

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، أن للنحت أنواعا تختلف على حسب الجهاز المستخدم سواء بالليزر أو الفيزر او التردد الحرارى الداخلى او جهاز الذبذبات، والنحت بالليزر او الفيزر له ميزة وهي أنه يعالج الترهلات مع سحب الدهون فى نفس الوقت.

وأشارت ايفيت سوريال، أن حقن الدهون في الجسم يكون عن طريق نوعين الأول العادى والثاني النانو فات، وكلا النوعان يعطي تجديدا للجلد مع زيادة فى حجم المنطقة المراد تكبيرها دون التعرض لمشاكل صحية.

وقالت استشاري الامراض الجلدية، إن النساء دائما يسألن أنفسهن كيف اختار الوسيلة المناسبة لجسمي؟، وتكمن الإجابة أنه فى حال وجود زيادة عامه فى الجسم يجب اولا تقليل الوزن عن طريق نظام غذائي صحى لعلاج الترهلات، ثم اختيار الاماكن المراد نحتها او شدها.

وتضيف، أنه فى حال ان الوزن مثالى، وهناك تكدس لبعض الدهون بالجسم مسببة مشاكل لصاحبة الجسم، نستخدم أجهزة الإذابة او النحت، ولكن في حالة وجود دهون متليفة فالاجهزه لا تكون فعاله وبالتالى النحت الجراحى يكون اكثر فعاليه.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

آثار حب الشباب وكيفية التخلص منها

  الدكتور / أحمد العطار يوجد العديد من المشاكل المزعجة التي تواجه البشرة ومن أهمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *