الرئيسية / اخبار عالمية / مجهولون يسطرون عبارات معادية للمسلمين على جدران مسجد في ألمانيا

مجهولون يسطرون عبارات معادية للمسلمين على جدران مسجد في ألمانيا

%d8%ac%d8%af%d8%b1%d8%a7%d9%86-%d9%85%d8%b3%d8%ac%d8%af-%d8%a8%d8%a3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

كتبت – هناء أحمد :

كتب مجهولون أول أمس الأربعاء، عبارات معادية للمسلمين، على جدران مسجد ما زال قيد الإنشاء في بلدة “هرينغن” بولاية “هام”، شمال غربي ألمانيا.

وحسب موقع الأناضول فقد تضمنت العبارات التي كتبت على جدران المسجد، جملًا عنصرية من قبيل “أخرجوا من ألمانيا”، و”النازيون بدلًا من المسلمين”، و”مركز الإرهاب”، و”لنضع الأتراك في غرف الغاز (في إشارة وسيلة تطهير عرقي استخدمها النازيون)”، كما رسمو على جدران المسجد “الصليب المعقوف النازي”.

وقال رئيس بلدية “هام”، في تصريحات صحفية خلال زيارة أجراها إلى المسجد، الذي تعرض للهجوم: “أُدين هذه الكتابات بشدة، هذا الأمر لا يمكن قبوله، مدينتنا نموذج في الانسجام، هكذا أحداث تزعجنا، نناضل منذ أعوام ضد هؤلاء، وسنستمر بذلك، ولن نتسامح مع مثل هذه الأحداث”.

من جانبه استنكر مصطفى كمال باسا، القنصل العام التركي في مدينة “إسن”، غربي ألمانيا، “الهجوم البشع” على المسجد، مشيرًا إلى أنهم يتابعون الموضوع عن كثب.

وقال: “لقد حصلت على معلومات من مسؤولي المسجد، سأزور “هام” لإجراء لقاءات مع مواطنينا ومنظمات المجتمع المدني التابعة لنا، ننبه مواطنينا بأن يكونوا حذرين تجاه الاستفزازات، سنتابع الموضوع عن كثب”.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد       كتب  أحمد …