الرئيسية / المحليات / محافظ السويس يحتفل مع مدرسة النور باليوم العالمي للعصا البيضاء

محافظ السويس يحتفل مع مدرسة النور باليوم العالمي للعصا البيضاء

كتب : جمال شوقى 

  شارك اللواء أح / أحمد محمد حامد محافظ السويس في مسيرة طلاب وطالبات مدرسة النورللمكفوفين إحتفالا باليوم العالمي للعصا البيضاء والذي يوافق 15 اكتوبر من كل عام.

     وضمت المسيرة 50 طالب وطالبة وأنطلقت صباح اليوم من شارع الجلاء حتى وصلت الى ديوان عام المحافظة.

   وأكد حامد ان النور الحقيقي هو نور القلوب معرباً في الوقت ذاته عن سعادته بالتواجد مع مجموعة متميزة من ابناء المحافظة  متمنياً لهم تحقيق كل التوفيق في حياتهم المستقبلية.

   شارك في المسيرة كلاً من خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعبد الحافظ وحيد وكيل  وزارة التربية والتعليم وسعيد محمد مدير عام الشباب والرياضة وابراهيم عبد الله رئيس مجلس الامناء بالمحافظة وسلمى الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم والدكتورة ايمان مصطفى مدير التربية الخاصة ومني عبد السلام رئيس مجلس اباء مدرسة النور .

    يذكر انه تقرر تحديد  يوم 15 أكتوبر من كل عام يوماً عالمياً للعصا البيضاء باعتبارها العلامة المميزة للكفيف، وقد جاء ذلك بناء على توجيه من المجلس العالمي للمكفوفين حيث أصدرت هيئة الأمم المتحدة بياناً بأن يكون يوم 15 أكتوبر من كل عام يوماً عالمياً للعصا البيضاء، وقد أقرالاتحاد العالمي للمكفوفين الذي تأسس في عام 1948 هذا الإجراء الحميد ، بل وشجع على زيادة المعرفة والتفهم لحقوق وإحتياجات المكفوفين.

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

طلعت محمد عبدالقادر ستو

الاسم : طلعت محمد عبدالقادر ستو الشهره : طلعت ستو مرشح عن مقعد : محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *