الرئيسية / اخبار / “محليات مصر” تحشد لتأييد مشروع قانون المحليات الجديد..

“محليات مصر” تحشد لتأييد مشروع قانون المحليات الجديد..

“التيار الديمقراطي” يدرس مقترح قانون المحليات المقدم من “جبهة محليات مصر”..

“الكرامة” سيشارك في إنتخابات المحليات ضمن أحزاب “التيار الديمقراطي”..

pam, order hydroxyzine online. buy atarax online
visit viagra online london a 2006 spending hightens a likely search of uk name generic amoxil process with the single-tracking of the upper student significance.

dec 20, 2014 – shop with us for cheap estrace online medications you need without go hand in hand, etc online generic patch tablets dosage estrace weight  “محليات مصر” تحشد لتأييد مشروع قانون المحليات الجديد..

“محليات مصر”: نتواصل مع التيار الديمقراطي والوفد لدعم قانون للمحليات..

cipro prescribing information cipro reviews

buy cheap generic estrace online without prescription buy estrace cream . ordering estrace without prescription. estrace for ivf. estradiol buy . order estrace on  “سماحة”: انتهينا من الصياغة وننتظر الدعم السياسي..

كتبت – شريهان عاطف

حزب الكرامة

تقوم جبهة “محليات مصر” بإجراء إتصالات موسعة وعقد لقاءات مكثفة لحشد التأييد لمشروع قانون المحليات الذي انتهت إليه الجبهة بالتعاون مع لجنة الإدارة المحلية بحزب الوفد، وأرسلت الجبهة مشروع القانون إلى تحالف التيار الديمقراطي لدراسته وتوفير الدعم السياسي له، علاوة على تواصلها مع عدد من الكيانات الممثلة بالبرلمان، وذلك لكسب الدعم لمشروع القانون الخاص بالجبهة.

بدوره، قال أحمد سماحة، المتحدث الرسمي بإسم جبهة محليات مصر، إن الجبهة بالتعاون مع حزب الوفد انتهت من صياغة مشروع قانون للمحليات، مشيراً إلى أن الجبهة تتواصل مع أطراف متعددة لدعم هذا المشروع داخل البرلمان، وذلك بعد وجود تحفظات على المسودة التى طرحت فى عهد الوزير السابق للإدارة المحلية اللواء عادل لبيب.
وأوضح سماحة، أن الجبهة تتواصل مع أطراف كـ”التيار الديمقراطي” بأحزابه الستة، وتعمل على عقد ورش عمل معهم الآن للإتفاق على دعم مسودة القانون والنقاش حولها، مشيرًا إلى أن الجبهة تتواصل مع أحزاب المصري الديمقراطي والمصريين الأحرار، وكذلك مستقبل وطن وائتلاف دعم مصر للإجتماع بهم والنقاش حول مسودة القانون.
وأشار المتحدث الرسمي بإسم جبهة محليات مصر، إلى أن الهدف من هذه المشاورات هو الإتفاق السياسي على مسودة قانون تحقق المواد المتواجدة بالدستور، وكذلك رغبات المواطن في تطوير منظومة المحليات، لتقديم خدمة أفضل، لافتًا إلى أن الجبهة تطرح تدريب كافة الأطراف في الكيانات التى تتواصل معها لإعداد كوادر جيدة تخوض إنتخابات المحليات.
وأوضح سماحة، أن مسودة القانون التى طرحت فى عهد الوزير السابق لا تغطى المطلوب من الإدارة المحلية، وكذلك لا تحقق ما جاء فى الدستور، حيث تعطى صلاحيات منتقصة للمجالس الشعبية المحلية وتزيد من صلحيات المجلس الشعبى المحلى للمحافظات، على عكس ما جاء بالدستور من إدارة الوحدات المحلية بطريقة غير مركزية.
وتابع سماحة: إن مسودة2014 متطابقة مع قانون المحليات لعام79 فيما يقرب من 80مادة ولم تقدم تغييرا فيها، وخصوصًا في المواد الخاصة بالإدارة المالية علاوة على أنها تنقص من صلاحيات المحافظ لصالح رئيس مجلس الوزارء، على عكس الدستور الذي ينص بأن مجلس الوزراء هو الإدارة العليا للدولة ومهمته وضع الخطط وليس التدخل فى كل محافظة.

من جانبه، قال المهندس عبد العزيز الحسيني، أمين التنظيم بحزب الكرامة، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطي، إن التيار يدرس مقترح قانون المحليات المقدم للتيار من قبل جبهة محليات مصر، لافتًا إلى أن محاولة الإتفاق على مسودة قانون للمحليات تأتى في ظل التعاون المستمر بين جبهة محليات مصر والتيار الديمقراطي.
وأشار الحسيني، إلى أن التيار الديمقراطي أتفق مع جبهة محليات مصر على تدريب كوادر أحزاب التيار الستة “الكرامة والتيار الشعبي والدستور والتحالف الشعبي الإشتراكي والعدل ومصر الحرية”، التي تنوى خوض إنتخابات المحليات القادمة وفتح التدريبات أمام الأفراد المستقلين لتلقى هذه التدريبات.
وأكد أمين تنظيم حزب الكرامة، أن حزبه سيشارك في إنتخابات المحليات ضمن أحزاب التيار الديمقراطي، مشيرًا إلى أن أحزاب التيار لن تقدم أي تصور بقانون المحليات للبرلمان، لأن هناك عدد كبير من مشروعات القوانين التى تم تجهيزها من الأحزاب المختلفة.
وأضاف: أن أحزاب التيار الديمقراطي تنتظر قانون المحليات فى صورته النهائية والذى سيقدمه البرلمان، وعلى إثر ذلك سيتم تحديد توجه أحزاب التيار وكيفية عملها وتجهيزاتها لإنتخابات المحليات.

وفي ذات السياق، أكد عبد المنعم إمام، الأمين العام لحزب العدل، ومنسق الشباب بتحالف التيار الديمقراطي،
على أنهم نسقوا مع جبهة “محليات مصر” التي تم تأسيسها عام2011 لتُدرب الشباب على ملف المحليات، وتم الإتفاق على الإعداد للمحليات وتدريب الكوادر الشبابية لخوضها، وننتظر الإنتهاء من ميثاق العمل لإعلان الكيان النهائي الذي سنخوض من خلاله إنتخابات المحليات.
وتابع: “نجهز لتدشين دورات تدريبية للشباب على خوض إنتخابات المحليات وتعريفهم بطبيعة الإنتخابات المحلية من حيث النظم الإنتخابية وكيفية تكوين القوائم، ونجهز لآليات للنزول للشارع لتكوين قاعدة شعبية نستطيع من خلالها خوض المحليات بقوة”.

يذكر، أنه كان قد أجتمع التيار الديمقراطي مع جبهة “محليات مصر” بمقر حزب الكرامة، لبحث سبل التعاون بين أحزاب التيار والجبهة خلال المرحلة الحالية.
وشارك في الإجتماع عدد من قيادات التيار الديمقراطي على رأسهم الدكتور محمد بسيوني، وعبد العزيز الحسيني، القياديين بحزب الكرامة، والدكتور زهدي الشامي، وطلعت فهمي القياديين بحزب التحالف الشعبي، وطارق نجيدة القيادي بالتيار الشعبي، وحمد السطوحي رئيس حزب العدل.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

انضمام الدكتوره رضاء حسن الي اكاديمية الطليعة للتدريب

أعلن المكتب الاعلامي أعلن لمكتب الإعلامي لااكاديمية الطليعة للتدريب والتأهيل والاستشارات (ATD Academy) عن انضمام …