الرئيسية / اخبار مصرية / محمد الجيلاني : تقسيم المحافظات له غرض تنموي و اقتصادي

محمد الجيلاني : تقسيم المحافظات له غرض تنموي و اقتصادي

يُعد التقسيم الإداري للمحافظات، أحد الإنجازات التي تُحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أعلن عن هذا التقسيم في مؤتمر الشباب الذي أقيم بمحافظة الاسكندرية .

وأكد أن الحكومة رحبت بهذا القرار ووافقت عليه، وفى انتظار قيام مجلس النواب بإصدار قانون الادارة المحلية بالإضافة لإعتبار الوحدات المحلية هي القري، والأحياء والمدن والمراكز والمحافظات، ويجوز لمحافظة كاملة أن تكون مدينة واحدة.

ولكن يتخوف بعض النواب أن يحدث كما حدث عام 2014 حيث اعترض بعض الأهالي علي هذا الاقتراح وخاصة في محافظة البحر الأحمر، ووضع الرئيس الهدف الأساسي من التقسيم بمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية وهو كيفية الإستفادة منه في الناحية الإقتصادية والتنمية الصناعية والزراعية والحفاظ علي املاك الدولة.

من جانبه، أشار ” محمد الجيلاني المنسق العام لقائمة في حب مصر أتجمعنا ” ، إلي أن التقسيم الإداري للمحافظات قرار مقترح منذ 2014 فإن تحقق في تلك الأيام فيحسب هذا الإنجاز للرئيس الحالي فهو خطوة هامة متقدمة جائت في توقيت متأخر.
وأوضح الجيلاني ,  أن اتخاذ هذا القرار يتوقف علي قرار من السيد الرئيس ولا يتوقف علي قرار من مجلس النواب كما يعتقد البعض، و أكد الحيلاني  أن المسئول اولًا وأخيرًا عن اتخاذ القرار التنفيذي لهذا التقسيم هو رئيس الجمهورية لا غيره مؤكدًا ان هذا القرار إن كان لمجلس النواب سلطة به لستخدم كل نائب سلطته لصالح الدائره التي ينتمي إليها.وأوضح “االجيلاني ” في تصريحات صحفية   أن قرار التقسيم له غرض تنموي واقتصادي  قبل أن يكون له غرض جغرافي، وتتحقق الرفاهية الإقتصادية بإعادة توزيع الثروة الطبيعية والكثافة السكانية.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“محمد الجيلاني: زيارة “بوتين” لمصر ستعيد السياح الروس وتدعم مصر ضد الإرهاب

قال محمد الجيلاني المنسق العام لقائمة في حب مصر أتجمعنا ومدير حملة  مع السيسي للحصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *