الرئيسية / اخبار / “محمد الجيلاني: زيارة “بوتين” لمصر ستعيد السياح الروس وتدعم مصر ضد الإرهاب
محمد الجيلاني

“محمد الجيلاني: زيارة “بوتين” لمصر ستعيد السياح الروس وتدعم مصر ضد الإرهاب

قال محمد الجيلاني المنسق العام لقائمة في حب مصر أتجمعنا ومدير حملة  مع السيسي للحصاد . إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر، والمقرر لها غدا الاثنين، هامة للغاية، خاصة وأنها تأتي بعد فترة برود في العلاقات عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء 31 أكتوبر 2015.

وأضاف الجيلاني، في بيان له، أن وجود الرئيس بوتين بمصر، دليل على وقوف روسيا إلى جانب مصر، لافتا إلى أن الزيارة تأتي بعد التوقيع على مذكرة تفاهم تسمح للقوات الجوية للبلدين باستخدام المطارات الحربية لكل من مصر وروسيا.

أشار عبد الجيلاني، في تصريحات صحفية إلى أنه بمجرد زيارة الرئيس بوتين إلى مصر سيكون هناك عودة للسياحة الروسية إلى مصر، خاصة بعد تحقيق الشروط التي اشترطتها الحكومة الروسية لعودة الطيران مع مصر مرة أخرى، وعودة السياحة الروسية، مؤكدًا على أن توقيع اتفاقية الأمن والسلامة مع الطيران الروسي ستعود حركة الطيران مع روسيا مرة أخرى، والتي توقفت لمدة عامين.

وأضاف الجيلاني ، أن الحكومة الروسية ستعمل على عودة العلاقات و السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى للحفاظ على مصالحها التجارية والاقتصادية، خاصة بعد استكمال الاتفاق المتعلق بعقد بناء محطة الطاقة النووية المصرية في الضبعة مع الجانب الروسي، وحاجة مصر إلى إنشاء عدد من مشروعات يمكن أن يستفيد الجانب الروسي منها بقوة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رحب بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مصر، وأعلن أنه سيلبي هذه الدعوة؛ لحضور الاحتفال الذى سيقام بمناسبة وضع حجر أساس محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

ائتلاف امل مصر يرشح الدكتور مختار القاضي على المقعد الخالي بالعريش بعد وفاة النائب حسام الرفاعي

أعلن محمد الجيلاني ،منسق عام ائتلاف امل مصر، عن حوض الدكتور مختار القاضي عضو المكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *