الرئيسية / اخبار مصرية / محمد الجيلاني : نظام التأشيرة الإلكترونية إنجاز عظيم لإنعاش السياحة
محمد الجيلاني

محمد الجيلاني : نظام التأشيرة الإلكترونية إنجاز عظيم لإنعاش السياحة

أشاد محمد  الجيلاني ، الخبير السياحي ومنسق عام قائمة في حب مصر أتجمعنا ، بمشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية و التى تعد مرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية ، وبناء قواعد بيانات معلوماتية.

و قال  الجيلاني  ” في تصريحات صحفية ” إن مشروع التأشيرة الالكترونية انجاز عظيم لانعاش حركة السياحة ، فهذا النظام مطبق داخل جميع دول العالم وتتيح إصدار التأشيرة لأى شخص خلال 72 ساعة ، بدلًا من الذهاب إلى السفارة والتى من الممكن أن تكون في بلد بعيدة عن السائح مما يجعله يعدل قراره ويلغى الذهاب إلى مصر.

مشيرا الى أن التأشيرة الإلكترونية ستساعد على تطوير القطاع السياحي خلال المرحلة المقبلة ، خاصة أن السياحة تزيد في موسم الشتاء ،  بالإضافة الى أنه سيكون لدى وزارة السياحة و وزارة الخارجية  قاعدة بيانات عن أعداد الوافدين لمصر من خلال التأشيرة السياحية ، لتطوير الأنماط وبحث مشاكل القطاع ، وفقا لمتطلبات السوق العربى والأوروبى.

وطالب  الجيلاني  بضرورة طرح برنامج سياحى كامل إلى جانب نظام التأشيرة الالكترونية ، موضحًا أن التأشيرة الإلكترونية ببرنامج سياحى ، ستساعد على انتعاش حركة السياحة مرة أخرى ، وستتيح التواصل مع  أكثر من 2500 شركة سياحية حول العالم وستعطي فرصة للوصول لجميع الأسواق فى العالم دون وسيط.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أطلق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“محمد الجيلاني: زيارة “بوتين” لمصر ستعيد السياح الروس وتدعم مصر ضد الإرهاب

قال محمد الجيلاني المنسق العام لقائمة في حب مصر أتجمعنا ومدير حملة  مع السيسي للحصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *