الرئيسية / تحقيقات / محو الأمية البصرية : أول مشروع من نوعه في العالم كله

محو الأمية البصرية : أول مشروع من نوعه في العالم كله

محو امية

عرض وتقديم/ عمرو عبدالرحمن
هو علم جديد ابتكر أصوله ووضع قواعده الرائدة ، كاتب ومبدع مصري عربي وعروبي كبير هو الشاعر سعدني السلاموني .. تصدي هذا الرجل لكل محاولات نهب المشروع العلمي الكبير سواء من الداخل أو الخارج .. واجه بصلابة محاولات سوزان مبارك لوضع يديها علي المشروع الثقافي الرائد ، وهو بالطبع لم يكن ليأتمن امرأة فتحت مدارس مصر للجماعة الارهابية بتواطؤ مع العدو الصهيوأميركي حتي اصبحت في مصر سلاسل مدرسية كاملة لا ترفع علم مصر ولا تؤدي النشيد المدرسي وتدرس مناهج معادية للدولة المصرية .

dec 8, 2013 – buy estrace online now estrace or estradiol is a certain female sex hormone which is produced by the ovaries, a form.

كما رفض كافة الاغراءات العالمية من جهات عدة بما فيها وكالة ناسا الأميركية .. أحد أذرع الكيان الماسوني العالمي .

online canadian pharmacy store! buy zoloft 100mg . cheapest rates, discount coupons for zoloft.
dec 2, 2014 – drugs with detailed recommendations., baclofen generic brand: purchase lioresal ( baclofen ) on the internet quickly shipping affordable.

السطور التالية تحمل ملامح أولية للمشروع الكبير ، ولتكون بداية لمرحلة جديدة من التركيز الاعلامي المطلوب لتجويل المشروع الحلم إلي حقيقة واقعة ، من خلال قيادتنا السياسية الواعية والتي وحدها منوطة بوضع أساس مصر العظمي ، القادمة بمشيئة الله ؛

اسم المشروع:

محو الأمية البصرية
ومكافحة فيروس الأمية البصرية

buy zyban nz purchase zyban

من خلال تأسيس :

مدرسة محو الأمية البصرية
ومعهد محو الأمية البصرية
وجامعة محو الأمية البصرية

generic phenergan canada phenergan price comparison order phenergan

لنتعلم كيف تتعلم ……………………………

there safe place buy baclofen online , buy baclofen without consultation, buy baclofen visa, order baclofen no prescription canada, baclofen 10mg order, generic
top quality medications. generic dapoxetine in india. official drugstore, buy dapoxetine in india .

.

buy estrace online, is there a generic estradiol cream, estrace generic la version integrale d’une heure est disponible sur demande aupres de la 

“الهدف من المشروع”:

order dapoxetine online in canada discount prices buy dapoxetine buy generic dapoxetine online australia discounts buy dapoxetine 90 mg pills in los 

الهدف الأول والأخير من هذا المشروع هو بناء إنسان العصر الحديث على أسس علمية انطلاقا من أن ما بين 90 & 95% من بناء الإنسان وتكوينه يعتمد كله على الذاكرة البصرية..
الثقافة البصرية
الثقافة السمعية
الثقافة الأنفية
ولكن حين نقول الذاكرة البصرية نقصد الذاكرة البصرية الفنية والعلمية والحياتية بشكل عام… فلولا وجود هذه الذاكرة ما اكتشفنا هذا الكون ولا اكتشفنا تطوراته.. مع تأكيدنا بأن بصرية العين هي الأم.

فيروس
أفهمنا العلم هذا الأحمق بأن محو الأمية يأتي عن طريق القراءة والكتابة… أما الصواب أن الأمية الحقيقية هي الأمية البصرية والقراءة والكتابة فرع من فروع الأمية البصرية وإذا تطرقنا هنا إلى الأمية فسوف نؤكد أن هناك في مصر والعالم العربي ميكروبا منتشرا منذ آلاف السنين يعاني منه الإنسان القديم والحديث معا ولم يتوصل إليه العلم الحديث حتى وقتنا هذا وهو فيروس الأمية البصرية/ الفنية/ والعلمية/ والحياتية.
ودور هذا المشروع هو مقاومة هذا الفيروس حتى استئصاله من جذوره وجذوره كامنة في رحم الذاكرة البصرية.

مدرسة محو الأمية البصرية

هي مدرسة الحياة للدارسين وغير الدارسين، تحمل في رحمها:
– معهد
– جامعة
معهد محو الأمية البصرية، وجامعة محو الأمية البصرية، ومدرسوها بين عالم ودكتور ومعيد وفنان متخصص، وهي مخصصة لكل الأعمار وكافة الطبقات والفئات.

الأمية البصرية:
لا يوجد إنسان يعيش على كوكب الأرض دون أن يمتلك ثقافة بصرية، وأمية بصرية معا.. لأن الإنسان لم يولد شاملا أو كاملا، فالكمال لله وحده.
وعلم محو الأمية البصرية دائما ما يؤكد أن هذا الكون يقف على ثلاثة عمدان، لا رابع لهم.. ونؤكد: الكون بشكل عام وليس الكوكب الأرضي..
1- العلم
2- الدين
3- الفن
كما نؤكد أن هناك جهلا بصريا/ علميًّا وفنيًّا ودينيًّا وحياتيًّا، هذا الجهل يسري في أوردة المجتمع المصري والعربي.. عجز أمامه العلم والعلماء.
ودور هذا المشروع هو القضاء على الخلايا المدمرة للتعليم بشكل عام.
وإذا تطرقنا للتعليم العام فلا يمكن أن ننسى أبدا علم المعمار، لأن الأمية البصرية تطيح بكل أنواع العلوم، والفنون.

محو الأمية المعمارية
مما لاشك فيه ولا جدال أن المعمار إنسان له عقل وعيون وروح ولسان، له حاضر وماض ومستقبل.
فمعظم العمائر حين تتجه إليها من البعيد تهاجمك في قبح وعنف وإجرام، وتقذفك بأفظع الألفاظ بين الحين والآخر، نعم، هناك ما يسمى بلفظية الصورة.. والصورة اللفظية والعمارة هي الصورة والمستنسخ معا، فلسان العمارة هو وجهها وجسدها، وهناك عمارة تستقبلك بابتسامة، وبهجة وفرحة، تخطف روحك، إلى علم الخيال المليء بالجمال الصافي، وكل هذا يرجع إلى الثقافة البصرية، وعلى قدر ثقافة المهندس المعماري البصرية.. فكل ذاكرة تنضح بما فيها، وذاكرة مهندسينا المرتبكة، المرتعشة، الفوضوية أفرزت لنا عمائر فوضوية، غاضبة، عنيفة.
قامت بصنع إنسان غاضب وعنيف ودموي، لأن الكتل المعمارية تم تشكيلها على مهيئة سجون، فأصبح المواطن سجينا، كاد أن يفتك المواطن بالمواطن، لأن هذا المواطن من جسد هذه العمارة، وهذه العمارة من جسد هذا المواطن.
ومن كهنا يدخل قانون القبح، ليفرض نفسه على الجميع، وهنا فن صناعة البشر، فتتحول إلى إنسان.. له أحاسيس، والأحاسيس تنبت منه حيطان، الحيطان تحمل عيونًا وقلبًا وروحًا وعقلاً ولسانًا.
عمارة السلام
يقول عنها العبقري حسن فتحي: عمارة الفقراء، ونقول نحن عمارة السلام، الدفء، الجمال، الخيال.
إذا أطحنا بالأمية المعمارية، فنطرح عمارتنا هذه، لأنك حين تسوقك الأقدار إلى مجموعة من العمائر، فتشعر على الفور أنك دخلت ميدان المعركة عمارات الحروب، فنظهر نحن عمارات السلام.
وهي متعددة الأشكال والبنايات، ومن عمائرنا نطرح لكم عمارة الشجرة، عمارة الذين يعيشون تحت خط الفقر، وهي شجرة البرتقال، وشجرة عود الريحان، وهناك أشجار كثيرة ولكن نضرب لكم المثل بشجرة البرتقال، وهي عمارة لها سلم وأسانسير، وصندوق حديدي، هذا الصندوق من رأسها إلى أرضها مخصص للقمامة، له باب عند كل باب شقة.
والبرتقالة هنا هي الشقة، وكل شجرة تحمل ثلاثين برتقالة، أي ثلاثين شقة تستقبل الشمس، طيلة ظهورها، برتقالة صحية، طاردة لكل الأمراض، وعلى الأرض تزرع أشجار بحجم هذه العمارة، وتغلف هذه العمارة بشجر اللبلاب، هنا تشكل العمارة الإنسان، وتحوله من إنسان دموي إلى عالم أو فنان أو على الأقل إيجابي، بنّاء.
لأن المعمار هو الذي يشكل البشر، والبشر يتشكل من المعمار، وهناك أيضا مدينة العلماء، ولكن لا نتطرق لها هنا لضيق الوقت، ولكن علينا أن نؤكد على خطورة المعمار… المعمار بشكل عام.
وإذا قضينا على هذا المعمار، الذي يحمل الأمية البصرية وأتينا بمعمارنا كالأشجار، سنؤكد بأننا يجب علينا أن نطيح بكل الأبنية المعمارية…
1- عمارة الرواية.
2- عمارة الشعر.
3- عمارة الموسيقى.
4- كل العمائر البصرية التي تحمل الأمية البصرية.
وهذا لأن علماء الفن وعلماء اللغة والبصريات، وعلماء العلم وضعوا الإنسان داخل قضبان من حديد، وكل منهم أراد أن يحرره بما هو مخصص فيه، الشعر مرّة، والفن مرّة أحرى، فضلا عن الرواية..
وهو لا حول له ولا قوة، مكبّل بالعمائر الخرسانية وقابل لها.. ومنذ سبعة آلاف سنة يطرحون قضية إشكالية المبدع والمتلقي، ونسوا تماما أن الذي يشكل الإنسان ويبنيه بنيانًا صحيحًا هو المعمار.

مجمع اللغة البصرية

لا يوجد موبايل يتحدث دون رصيد، أو سيارة تسير دون ديروكسيون، وهنا إذا اعتبرنا أن مشروعنا سيارة كونيّة ندرك بأن الديروكسيون هو اللغة البصرية، لأن اللغة البصرية هي لغة الإنسانية، لغة الكون، أي ةاللغة الكونية التي استيقظ عليها الإنسان، فراح يتطور من خلالها، ويطور بها وفيها، وعن طريقها يكتشف ذاته، كما يكتشف الآخر، بها اكتشف كوكبه والكواكب الأخرى، فأصبحت هي الدرع الواقي لحياته، كما تحولت إلى سلاحه، فكانت الجسر الممتد بين كل الشعوب.
وفي عصرنا الحديث تحيا الشعوب وتموت وتتطور وتتنفس بالصورة، الصورة هي قاعدة الثقافة البصرية، الفنية، الحياتية، والعلمية..

والصورة أنواع:
– مرئية
– لا مرئية
– صوتية
– لفظية
وعلى الرغم من كل هذا لم يتوصل العلم القديم أو الحديث للتعريف بها، والحق أقول: منذ قديم الأزل والعلم يصطحب العلوم الأخرى، ويلهثون وراء مفرداتها المبعثرة في هذا الكون الفسيح، فمن قبل كانت الموسيقى هي لسان حال الكون، ولم يتوصل أحد إلى جسد الموسيقى حتى جاءت النوتة الموسيقية وتحولت إلى لغة.
ونحن مثلها الآن، نحن في أمس الحاجة إلى مجمع اللغةالبصرية كي نستخرج منه قاموس اللغة البصرية، والأدق اللغات.
ولن يتم هذا إلا بتأسيس مجمع اللغة البصرية.

اللغة البصرية
كل لغات الكون تقوم على عدة عمدان إلا اللغة البصرية التي تحيا وتموت على عمودين لا ثالث لهما..
مرئي
لا مرئي
أي ليل ونهار، والحديث هنا عن قواعد اللغة شرحه يطول، لأن هذا ليس دورنا، لكنه دور علمائنا بكل تأكيد.

fluoxetine online without prescription buy fluoxetine online , additionally, topics treated with either 90 mg or 20 milligrams fluoxetine rated considerably better 

محو أمية 5 مستند 4 مستند 7

والله الموفق…

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

عيد الغطاس وايامى الحلوة

كتب عبدالرحمن الأبنودى فى كتابه الرائع ايامى الحلوة عن طقس ( البلابيصا ) فى الحادى …