الرئيسية / فن / مليكة نور .. كوكب الشرق الجديد

مليكة نور .. كوكب الشرق الجديد

مليكة سيدة اقصر 66

عمرو عبدالرحمن – يكتب

مليكة نور . فنانة اصيلة . عربية الطابع . أوروبية الشهرة . مغربية السحر . شرقية العبق . باريسية النكهة . متألقة أينما حلت . ما بين بلاد الشرق والغرب ..

 

مليكة نور سيدة القصر

 

بدأت مسيرتها مستلهمة تاريخ الغناء العربي الثري والضارب عمقا في أذهان الشعوب من المحيط الي الخليج ، عبورا عبر المتوسط الي آفاق الغرب وكثير من الانحاء .

 

كان هذا الإلهام هو مفتاح النجاح في مسيرة الفنانة مغربية الاصل ، المقيمة ببروكسل في بلجيكا ، ولكنها كطائر بلا عش ، ترفرف بأجنحتها ما بين بلاد الشرق والغرب ، ما جعلها تخظي بلقبها الاشهر .. نجمة الشرق والغرب . أميرة الطرب الصوفي . وايضا ” كوكب الشرق الجديد “.

 

مليكة هرم كوكب

 

مليكة نور ليست ايضا مجرد فنانة ، بل وهي أيضا مناضلة تقاتل في سبيل المواقف المبداية تجاه قضايا أمتها العربية أو دينها الذي تعرض للتشويه علي أيدي ماسون العصر وهادمي الاديان .. داعش اخوان الاميركان .

 

مليكة نور . التي تألقت في عديد من المهرجانات الاوروبية وأقامت حفلاتها الناجحة في كثير من بلدان الغرب ، اتخذت قرارها بأن ترسو في رحلتها القادمة علي شطئان أم الدنيا .. مصر . قلب العروبة النابض . قلعة الفن الكبري في الشرق العربي .

 

تري متي تصل سفينة الفنانة مليكة نور الي شطئان مصر .. يبقي هذا السؤال معلقا بيد الأقدار .. وجمهورنا الذواق للفن الرفيع علي شوق وانتظار ؟؟؟

 

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

بسبب نجومية محمد رمضان الجوهري يغير اسم فيلمه الحديد من الاسطوره الي البرنس

كتبت -مروه جلال صرح الفنان “أحمد الجوهرى” بداية الاسطوره من 2014 بدأ مع السيناريست سامر …