الرئيسية / الرياضة / منتخب الإمارات يسحق نظيره التايلاندي بثلاثة أهداف في تصفيات المونديال

منتخب الإمارات يسحق نظيره التايلاندي بثلاثة أهداف في تصفيات المونديال

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa

كتبت – هناء أحمد :

قاد المهاجمان علي مبخوت وأحمد خليل منتخب الإمارات لكرة القدم إلى الفوز على ضيفه التايلاندي 3-1 الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل مبخوت (14 و47) وخليل (90+3) للإمارات، وتانا تشانابوت (65) لتايلاند.

ورفعت الإمارات رصيدها الى 6 نقاط بعد ان كانت تغلبت على مضيفتها اليابان 2-1 في الجولة الأولى وخسرت أمام ضيفتها أستراليا صفر-1 في الثانية.

ولقيت تايلاند في المقابل خسارتها الثالثة بعد ان سقطت امام السعودية صفر-1 واليابان صفر-2.

ولم يكن فوز الإمارات سهلا، فبعدما تقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، ضغطت تايلاند وقلصت الفارق وكادت تدرك التعادل في أكثر من فرصة خطرة، قبل أن يسجل البديل أحمد خليل الهدف الثالث.

واضطر مهدي علي مدرب منتخب الإمارات إلى إجراء أربعة تغييرات عن التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة مع استراليا في الجولة الثانية لأسباب مختلفة، حيث دفع بماجد ناصر في حراسة المرمى بديلا لخالد عيسى المصاب، وسالم صالح مكان أحمد خليل الذي بقي على مقاعد الاحتياط حتى الدقائق الأخيرة بعدما تعرض لإصابة بسيطة في التدريبات الأخيرة.

أما إشراك محمد فوزي في مركز الظهير الأيمن وطارق أحمد في الوسط مكان عبد العزيز هيكل وعامر عبد الرحمن على التوالي فجاء لأسباب فنية.

وعلى عكس المتوقع، فإن تايلاند هي من صنعت الخطورة أولا حين أرسل ثاوبكان عرضية أبعدها مدافع الإمارات مهند العنزي إلى ركنية قبل أن تصل إلى المندفع مونغكول (10).

وسرعان ما انتزعت الإمارات المبادرة وافتتحت التسجيل بعد تمريرة جميلة من عمر عبد الرحمن إلى محمد فوزي الذي أرسل كرة من الجهة اليمنى خدعت حارس مرمى تايلاند كاوين ثامساتشانان فاصطدمت به ثم وصلت إلى علي مبخوت الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (14).

وكانت الإمارات قريبة من تسجيل الهدف الثاني إلا أن رأسية مبخوت الذي تلقى عرضية من عبد العزيز صنقور اصابت العارضة وارتدت إلى سالم صالح الذي فشل في التعامل معها بشكل صحيح (29).

وعززت الإمارات تقدمها بهدف ثان بعد تمريرة ساحرة أخرى من عمر عبد الرحمن وضع على أثرها مبخوت في مواجهة مرمى تايلاند ليسدد في الشباك مسجلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة والسادس له في التصفيات (47).

وأشرك مهدي علي لاعب الوسط حبيب الفردان بديلا للمهاجم سالم صالح للحفاظ على النتيجة (64)، في المقابل شارك تانا تشانابوت في صفوف تايلاند، ومن أول لمسة له تلقى كرة بينية وسددها بعيدا عن متناول حارس مرمى اصحاب الارض مسجلا هدف تقليص الفارق (65).

وهو الهدف الأول لتايلاند في الدور الحاسم بعدما صامت عن ذلك في مباراتي السعودية واليابان.

وشارك أحمد خليل بديلا لإسماعيل الحمادي (74)، وسجل نانا تشانابوت هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل أثر متابعته كرة ثاوبكان التي أصابت القائم(83).

وسجل أحمد خليل الهدف الثالث الذي أراح أعصاب أصحاب الأرض بعدما استغل علي مبخوت كرة مرتدة ليمررها إلى عمر عبدالرحمن ومنه إلى خليل فسددها في الزاوية اليمنى للحارس في الوقت الضائع.

خسارة قطر أمام كوريا الجنوبية

يذكر أن منتخب قطر تعرض للخسارة أمام كوريا الجنوبية 2-3 اليوم على ستاد كأس العالم في سوون، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل كي سونغ-يونغ (11) وجي دونغ-وون (56) وسون هيونغ-مين (58) أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز حسن الهيدوس (16 من ضربة جزاء) وسيباستيان سوريا (45) هدفي قطر.

وأكمل المنتخب الكوري المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد هونغ هيونغ-هو في الدقيقة 66 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتصدر المنتخب الكوري ترتيب المجموعة مؤقتاً برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط من مباراتين لأوزبكستان و4 نقاط لإيران ونقطة للصين وسوريا، في حين بقي رصيد المنتخب القطري خالياً من النقاط.

اليابان تخطف الفوز من العراق في الوقت بدل الضائع

بينما أهدر أسود الرافدين فرصة ذهبية لخطف التعادل محاربي الساموراي وسقط المنتخب العراقي لكرة القدم في فخ الهزيمة 1 / 2 أمام مضيفه الياباني اليوم في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وفرط المنتخب العراقي في فرصة إحراز النقطة الأولى له في هذا الدور من التصفيات فيما رفع المنتخب الياباني رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات خاضها في المجموعة حتى الآن.

وكان المنتخب الياباني استهل مسيرته في هذه الدور من التصفيات بالخسارة 1 / 2 أمام نظيره الإماراتي ثم فاز على نظيره التايلاندي 2 / صفر في عقر داره قبل أن يفوز اليوم على أسود الرافدين بهدف في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله كينجي هاراجوتشي في الدقيقة 25 اثر تسلل واضح على هيروشي كيوتاكي لاعب اليابان الذي مرر الكرة لصاحب الهدف فيما عاند الحظ المنتخب العراقي حيث تصدى القائم لفرصة تسجيل هدف عراقي مبكر في الدقيقة الثالثة من المباراة.

وفي الشوط الثاني ، سجل سعد عبد الأمير هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 60 قبل ان يحرز هوتارو ياماجوتشي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الكوميسا تعلن بدء تحقيقاتها ضد الممارسات الاحتكارية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم

الكوميسا تعلن بدء تحقيقاتها ضد الممارسات الاحتكارية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم         …