الرئيسية / ارشيف الطليعة / مهرجان عربي عالمي بالاسماعيلية بعنوان “الفن طريق السلام”

مهرجان عربي عالمي بالاسماعيلية بعنوان “الفن طريق السلام”

777777774444444433333

كتبت/ ايمان علي

بمناسبة اليوم العالمي للسلام اليوم الجمعة الواحدة ضهرا   افتتاح المهرجان الفني تحت عنوان الفن طريق للسلام في مدينة الاسماعلية  بمصر في مجمع الشيخ زايد.

 

ويشارك بالمهرجان عدد كبير من المبدعين في الوطن العربي والاجنبي برقصات واستعراضات فنية. وورش عمل في عدة مجالات الفن التشكيلي.

 

7777777777777777

 

ويشارك اليمن ممثلا بالمركز الثقافي اليمني والسفارة اليمنية لدى مصر بمعرضا تشكيليا للفنانين اليمنيين :

 

ردفان المحمدي

الطاف حمدي

ابتسام العلفي 

محمد سباء

فردوس البذيجي.

 

تتحدث بعض اعمالهم عن السلام والحرب.

 

كما سيتم الاشراف على ورشة رسم للاطفال من سن 9 سنوات الى 17 سنة يتحدثون من خلال اعمالهم عن مفهوم  واهمية السلام في المجتمعات المتعايشة على هذا الكون 

ياتي هذا المهرجان من تنظيم وزارة الشباب والرياضة  المصرية. بالتعاون مع عدد كبير من السفارات العربية والغربية منها الفلسطينية واليمنية والهندية واليابانية …الخ

 

كما شارك الأستاذ عزالدين الحيدري خبير التنمية البشرية اليمني في ورشة عمل حول التنمية البشرية.بالاضافة إلى قصيدة شعرية حول السلام قدمتها الطفلة اليمنية براء عزالدين الحيدري نالت إعجاب الحضور والتى دعت الطفلة اليمنية إلى السلام في بلادها اليمن ونبذ الحروب الذي يعاني منها الأطفال أكثر شريحة في المجتمع. 

 

حيث سبق وأن افتتح معرض الفنون للنجاح اليمني من قبل المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي وكذلك الأستاذة عزة الدري وكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية لقطاع الطلائع ومعهم وكلاء محافظة الإسماعيلية والمسؤولين في الإسماعيلية وجمع من مواطني الإسماعيلية والظيوف حيث نال المعرض إعجاب الحضور. وافادة المستشارة عائشة العولقي أننا نشارك في ظل ظروف صعبة لبلادنا ولكننا نؤمن بأن الثقافة والفنون هي الطريق الأمن السلام وهي القوى الناعمة نطمح إلى أننا نستطيع أن نقدم المزيد من ذلك حول اليمن وثقافة وحضارة سبعة الف سنة قبل الميلاد نطمح بأن نقدم بلادنا في أجمل صورة وما أحوجنا اليوم للعمل الفني والثقافي في ظل ما تعانية بلادنا اليمن.

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

مدير مكتب التموين بالسويس : حق المغتربين تغير مكان بطاقتهم

كتب جمال شوقى     صرح مجدي عبد العال مدير عام التموين بأن المواطنين المغتربين …