الرئيسية / ارشيف الطليعة / نادي طلبة سلطنة عمان في القاهرة ينظم أمسية فنية احتفالا بالعيد الوطني

نادي طلبة سلطنة عمان في القاهرة ينظم أمسية فنية احتفالا بالعيد الوطني

%d8%b7%d9%84%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%b7%d9%86%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9

كتب – محمد عمر :

نظم نادي طلبة سلطنة عمان  في  القاهرة أمسية فنية بمناسبة العيد الوطني ، واحتفل خلالها الطلبة والدارسون العمانيون بمختلف الكليات والجامعات في مصر بهذه المناسبة الوطنية بحضور عدد من الدبلوماسيين بسفارة سلطنة عمان  .

بدأ الحفل بكلمة رئيس النادي عبد الله بن مصبح السعيدي تحدث خلالها عن الاهتمام بدعم الطلبة العمانيين وإلحاقهم بعدد من الجامعات بمختلف التخصصات مؤكدا على أن للنادي دورا بارزا في لقاء طلبة وطالبات السلطنة بالجامعات والكليات وفتح الآفاق الرحبة لهم في صقل مواهبهم والتقرب من ميولهم والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم وما هذه المناسبة إلا واحدة من تلك الفعاليات والمناشط التي يقيمها النادي .

في مثل هذه المناسبات تنتعش المشاعر وتتوقد الأفكار لتنير الكون بعذب حروفها وهو ما عكسته الطالبة علياء البلوشية في كلمة ألقتها في هذه المناسبة و  تحدثت خلالها عن مظاهر النهضة  في سلطنة عمان ، والعلاقة التي تربط الطالب ببلده وهو في غربته والحديث عن مدى التطور المواكب لعصر النهضة في السلطنة.

كما ألقى الطالب عبدالعزيز بن حمد العجمي قصيدة شعرية عبرت عن صدق المشاعر بفرحة العيد الوطني وحب القائد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  .

لم تخل الأمسية الوطنية من الفنون الأصيلة تعبيرا عن الفرحة حيث قدم الطلبة  فن البرعة. وكان للتقنيات الحديثة دورها في سرد مراحل تطور النهضة حيث تم عرض فيلم عن السلطنة.

كما تم عرض فيلم حول نادي الطلبة وفعالياته وبرامجه وأنشطته لتبقى اللحظات التي تعكسها عدسة الكاميرا خالدة في أذهان من عايشها .

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

مدير مكتب التموين بالسويس : حق المغتربين تغير مكان بطاقتهم

كتب جمال شوقى     صرح مجدي عبد العال مدير عام التموين بأن المواطنين المغتربين …