الرئيسية / اخبار مصرية / وزير التموين : احتياطي القمح يكفي لمدة 6 شهور

وزير التموين : احتياطي القمح يكفي لمدة 6 شهور

%d9%82%d9%85%d8%ad

كتبت – هناء أحمد :

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر، بعد وصول 250 ألف طن قمح على 4 شحنات إلى موانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة وسفاجا.

وأشار مصيلحي إلى أن الوزارة تسعى إلى تكوين رصيد استراتيجي من السلع الأساسية لا يقل عن 6 أشهر تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مصيلحي ضرورة الاستمرار في إجراء المناقصات لزيادة الأرصدة مع وضع برنامج واضح ومحدد للاستفادة من المخزون وتدويره وتنظيم عمليات التخزين بما يضمن المحافظة على المواصفات والجودة.

من جانب آخر، قال نائب رئيس هيئة السلع التموينية أحمد يوسف إنه وصل حوالي 75 ألف طن زيت خام من فول الصويا وعباد الشمس وسيتم تصنيعها وتعبئتها لطرحها في الأسواق وإنه تم إجراء تعاقدات لاستيراد حوالي 300 ألف طن زيت تصل خلال الأسابيع القادمة ، كما وصلت إلى ميناء دمياط حوالي 50 ألف طن سكر بالإضافة إلى وصول 30 ألف طن إلى الإسكندرية.

وأضاف أنه بدءا من اليوم سيتم طرح حوالي 156 ألف طن سكر تم استيرادها من الخارج من خلال برنامج زمني بما يضمن طرح ما لا يقل عن 10 آلاف طن يوميا مع التركيز على حصص البطاقات التموينية والتي يتم بيعها بسعر 7 جنيهات للكيلو.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …