الرئيسية / حواء / قشر الرمان هو كنز من الفوائد الصحية!!

قشر الرمان هو كنز من الفوائد الصحية!!

قشر الرمان هو كنز من الفوائد الصحية!!

نتيجة بحث الصور عن صور قشر الرمان المطحون

كتبت : عبير عبد السلام

أداة قتالية فعالة ضد أمراض القلب:

نتيجة بحث الصور عن صور قشر الرمان المطحون
كما ذكر في وقت سابق أن قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة هذه قادرة إلى حد كبير على حماية الكوليسترول LDL ضد الأكسدة,ليس فقط لأن أكسدة الكولسترول الضار في الجسم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، وهوعامل مساهم رئيسي فى أمراض القلب وأمراض أخرى. بل لانه كما ذكر في وقت سابق، لا يمكنك أبدا الحصول على ما يكفي من المواد المضادة للاكسدة. لان الجسم دائما ما يحتاج المزيد والمزيد

عامل فعال لإزالة السموم:

الجميع يعرف أن المواد المضادة للاكسدة مكافحة للمواد السامة في الجسم وبالتالي الخصائص المضادة للأكسدة العالية في قشر الرمان هي أداة قادرة عند استخدامها على إزالة السموم من الجسم.

مصدر غني بفيتامين C

يجب علينا في كثير من الأحيان شراء الفيتامينات غالية الثمن وهي تتواجد بكثرة في قشر الرمان. فيتامين C هو عامل النمو المكثف الذي يساعد على التئام الجروح والأنسجة والندبات.فهي تشكل البروتينات لبناء كتلة الجسم وهو عامل مهم في إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان.

فوائد قشر الرمان لصحة الأسنان:

وغالبا ما تستخدم قشور فاكهة الرمان في مساحيق الأسنان ومعاجين الأسنان وعندما تؤخذ في شكل مسحوق مع الماء فإنه يساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة .

قشر الرمان مفيد للسعال والتهاب الحلق:

وفقا للممارسات الطبية التقليدية إن قشر الرمان يساعد على تخفيف السعال واستخدامها في شكل مسحوق مع الماء كغرغره تساعد على تخفيف التهاب الحلق .
فوائد قشر الرمان لصحة الشعر والجلد

مرطب فعال:

حمض يلاغيتش الموجود في قشر الرمان يمنع بشكل فعال الرطوبة في خلايا البشرة من الجفاف وبالتالي إبقاء جلدك رطب بشكل جيد ومنع جفاف الجلد الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف الجلد.

عامل فعال كواقي من أشعة الشمس:

قشر الرمان هو عامل فعال كواقي من أشعه الشمس ويساعد على منع وإصلاح الأضرار التي تسبب الجلد بواسطة أشعة UVA و UVB الناتجة من الشمس.

الوقاية من سرطان الجلد:

كشفت دراسة جديدة مذهلة في الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان تبين أن مستخلصات الرمان تحتوي على عامل الوقاية الذي يحارب ظهور سرطان الجلد.

محاربة الشيخوخة والتجاعيد:

تشير البحوث أيضا أن مقتطفات من قشر الرمان عند استخدامها مع زيت البذور بروكولاغين، يمنع الانزيمات التي تفتت الكولاجين ويعزز فعالية نمو خلايا الجلد وبالتالي، وبشكل طبيعي وفعال تتأخر شيخوخة الجلد ويمنع التجاعيد.

شعر صحي:

مقتطفات قشر الرمان تستخدم على نحو فعال لمكافحة فقدان الشعر والحماية من خطر قشرة الرأس.
فوائد قشر الرمان لتضييق المهبل

ان مسحوق قشر الرمان يستخدم فى الكثير من العلاجات النسائية اشهرها تضييق المهبل:

نتيجة بحث الصور عن صور قشر الرمان المطحون

الوصفة هى:
قومى بشراء كمية من قشر الرمان المطحون من العطار ثم بللى اصبعك بالماء وضعيها فى المسحوق وابداى الان بالدعك برفق فى منطقة المهبل الداخلية وليس من الخارج كما تفعل بعض السيدات ولكى تعرفى هل تقومى فعلا بالاستخدام الصحيح حاولى تناول قلب الرمان الابيض المر هل تشعرين باحساس غريب فى الفم ؟ هذا هو تقريبا ما سيحدث ايضا لمهبلك.
اما الوصفات التى تؤخذ عن طريق الفم فهى غير مفيدة. الجدير بالذكر ان تلك الوصفة تكون قبل الجماع مباشرة بدقائق معدودة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

فوائد البرتقال للجسم

من أشهر فوائد البرتقال احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ج وهو أحد أهم مضادات …