الرئيسية / الاقتصاد / 1,8 مليار دولار استثمارات مشتركة بين مصر وسلطنة عمان

1,8 مليار دولار استثمارات مشتركة بين مصر وسلطنة عمان

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%88%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b3

كتب – محمد عمر :

في إطار ‏دعم العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط بين الزعيمين عبدالفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد يقوم وفد مصري يضم بعض رجال الأعمال بزيارة سلطنة عمان ، بهدف خلق مناخ خصب للاستثمار ، من خلال اللقاءات والاجتماعات ، بين رجال الأعمال وكبار المستثمرين العمانيين ، وبين المسئولين عن ‏الاستثمار في مصر ، لتعريفهم على أهم أوجه النشاط المتاحة.

أعلن رجال الأعمال أن إحدى شركات البترول العمانية ، تعتزم ‏البدء في إقامة مشاريع استثمارية في مصر ، تتجاوز 1.8 مليار دولار في مجال البتروكيماويات .

يلتقي الوفد المصري خلال الزيارة مع الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار ، وتنمية الصادرات في السلطنة ، والذي رحب باستقبال وفود الشركات المصرية ، خاصة أن الزيارة تتزامن مع انطلاق مؤتمر (الشراكة العربي الهندي الخامس) بالسلطنة ، مؤكداً ‏أهمية هذه اللقاءات  في فتح أبواب استثمارية جديدة بين القاهرة ومسقط .

%d8%a3%d9%83%d8%b1%d9%88-%d9%85%d8%b5%d8%b1

أكرو مصر تشتري حصصا في أكرو عمان وصن انفينت

من جهة أخرى ذكرت شركة أكرو مصر  (ACRO)، أنها قررت شراء حصص في شركتي أكرو بسلطنة عمان، وصن إنفينت إيست للطاقة الشمسية في مصر. وأكدت الشركة في بيان لها على موقع سوق الأوراق المالية المصري أمس، أن مجلس إدارة الشركة قرر في 8 ديسمبر شراء حصة 70% من شركة أكرو في السلطنة والبالغ رأسمالها 250 ألف ريال عماني (11.8 مليون جنيه). كما قرر المجلس شراء حصة قدرها 24% من شركة صن إيست للطاقة الشمسية، والبالغ رأسمالها 30 مليون جنيه، بحسب البيان.

يذكر أن نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الثالث من 2016، أظهرت تراجعًا في الأرباح بنسبة 62.5% لتبلغ 13.6 مليون جنيه.

وأغلق سهم الشركة 8 ديسمبر عند 35.3 جنيه، ولم يشهد السهم تداولات تذكر في سوق مصر أمس.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التجارة: مصنع «مصرى- صينى- سعودى» بمنطقة عتاقة بـ 100 مليون دولار

كتبت ناريمان حسن أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى كبرى الشركات الصينية …