الرئيسية / صحة / 3 فحوصات لازم تعمليها لو طفلك بيتمرن سباحة وخايفة عليه من الأمراض

3 فحوصات لازم تعمليها لو طفلك بيتمرن سباحة وخايفة عليه من الأمراض

السباحة هى الرياضة المفضلة للجميع وخصوصا الأطفال، حيث إنها تساعد على تعزيز صحة الجسم والعضلات، ولكن فى بعض الأحيان قد تكون حمامات السباحة مكان للأوبئة والأمراض وانتشار العدوى بين الأطفال.

جلدية أو فيروسية ومعوية هى أبرز الأمراض التى تنتقل عن طريق حمام السباحة، وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، إن الأطفال الذين يمارسون رياضة السباحة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وذلك بسبب عدم نظافة حمام السباحة أو المواد الكيميائية المستخدمة فى تطهير المكان.

تمارين السباحة للاطفال تمارين السباحة للاطفال

وأضاف أن هناك ثلاثة أنواع من الأمراض التى تصيب الأطفال فى حمام السباحة هى:

1: الأمراض الجلدية مثل (التينيا، حساسية الجلد، والجديرى )، وذلك نتيجة استخدام مواد مطهرة مركزة تسبب تهيج فى الجلد أو بسبب إصابة أحد الأطفال بالمرض فينتشر بين باقى الأطفال.
تمارين سباحة 2

2: العدوى الفيروسية مثل (نزلات البرد والأنفلونزا، نزلات شعبية )، نتيجة عدم تلاؤم درجة حرارة المياه مع حرارة المياه أو إصابة أحد الأطفال بالمرض.

3:العدوى المعوية مثل(الاسهال والمغص، والحمى)، نتيجة شرب مياه حمام السباحة الملئ بالتلوثات والمواد الكيميائية.
تمارين السباحة.

وأضاف: يجب التأكد من نظافة حمام السباحة وتغيير المياه باستمرار بأدوات معقمة ومضمونة، ولحماية أطفالنا هناك بعض الفحوصات الضرورية كل فترة للتأكد من عدم إصابة الطفل بأى عدوى أثناء التمرين أبرزها(تحليل بول وبراز للتأكد من عدم اصابة الطفل بأى فيروسات أو جراثيم، واختبارات حساسية).

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

آثار حب الشباب وكيفية التخلص منها

  الدكتور / أحمد العطار يوجد العديد من المشاكل المزعجة التي تواجه البشرة ومن أهمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *