الرئيسية / أحداث وتقارير / 6 قرارات رئاسية أبرزها: فصل ابنة جنينة الاخواني الكاذب

6 قرارات رئاسية أبرزها: فصل ابنة جنينة الاخواني الكاذب

السيسي خطاب

كتب/ القلم السياسي

أصدر السيد/ عبدالفتاح السيسي – رئيس جمهورية مصر العربية – ستة قرارات رئاسية ، تم نشرها بالجريدة الرسمية .

 

حيث أصدر الرئيس ، قرارا برقم 241 لسنة 2016 بمد خدمة مني صلاح الدين أمين توحيد نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لمدة سنة اعتبارًا من 27 يوليو 2016، وهو اليوم التالى لتاريخ بلوغها السن المقرر لترك الخدمة – وذلك بناء على ما عرضه القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات وبعد الاطلاع على لائحته.

 

وأصدر الرئيس السيسي القرار رقم 234 لسنة 2016 بإعادة تخصيص مساحة 244 فدانا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، والكائنة في أول طريق (القاهرة / الفيوم) الصحراوى لاستخدامها لمعسكرات الأمن المركزى في منطقة الجيزة.

 

وأصدر القرار رقم 242 لسنة 2016، بفصل “شروق هشام أحمد فؤاد إبراهيم جنينة” معاون النيابة الإدارية من وظيفتها بغير الطريق التأديبى.

 

وصدر القرار بعد موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 6 أبريل الماضى، بناء على ما عرضه وزير العدل وبعد الاطلاع على القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته.

 

وأصدر الرئيس السيسي أيضا القرار رقم 243 بسحب قرار رئيس الجمهورية رقم 177 لسنة 2016، وأصدر أيضا القرار رقم 244 لسنة 2016 بتعيين محمود محروس غانم مندوبا مساعدا بمجلس الدولة، والقرار رقم 245 لسنة 2016 بتعيين شادى طلعت دويدار مندوبا مساعدا بمجلس الدولة.

 

كما أصدر الرئيس القرار رقم 246 لسنة 2016 بتعيين حسن السيد زرد مندوبا مساعدًا بمجلس الدولة، والقرار رقم 247 بتعيين ولاء عبد الفتاح حسن بوظيفة معاون نيابة إدارية.

 

وأصدر القرار رقم 248 لسنة 2016 بانتداب القاضى عبد الهادى محروس آدم الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة للعمل مساعدا لوزير العدل لشئون صندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري.

 

جدير بالذكر ، وفي شأن القرار الرئاسي الخاص بفصل المدعوة ” شروق جنينة ” ، ابنة هشام جنينة – رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق – فقد كان لتقريره الصادر عن الفساد في مصر ، مثيرا للشبهات ، في ظل احتوائه علي بيانات قديمة تم دسها في التقرير لكي يشير الي ارتفاع معدلات الفساد في البلاد ـ علي عكس الواقع – بينما الوقائع تؤكد أنه خلال العامين الاخيرين قد تم التصدي لعديد من أكبر ملفات الفساد في مقدمتها الاراضي المنهوبة وتم إعادة مساحات شاسعة من الاراضي التي وضع تجار البزنس ايديهم عليها في عهد الرئيس السابق مبارك، مثل نجيب ساويرس وصلاح دياب .

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

#دبلومة_الصحة_النفسية_و_الإرشاد_النفسي_من_اكاديمية_الطليعة

تقدم أكاديمية الطليعة (ATD Academy) منحة دبلومة الصحة النفسية بالتعاون مع كبري الجامعات العالمية بمقر …