الرئيسية / اخبار مصرية / الحكومة: بدء تطبيق مشروع التأمين الصحى الجديد بمدن القناة بعد 6 أشهر من إقراره وباقي الجمهورية في خلال 10 الي 12 سنه .

الحكومة: بدء تطبيق مشروع التأمين الصحى الجديد بمدن القناة بعد 6 أشهر من إقراره وباقي الجمهورية في خلال 10 الي 12 سنه .

الحكومة: بدء تطبيق مشروع التأمين الصحى الجديد
بمدن القناة بعد 6 أشهر من إقراره وباقي الجمهورية في خلال 10 الي 12 سنه .

كتبت ناريمان حسن

قال الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، إن مشروع قانون التأمين الصحى، سيتم تطبيقه فعليًا على أرض الواقع بعد 6 أشهر من إقراره بمجلس النواب. وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه سيتم البدء فى تطبيق القانون فى مدن القناة (بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس)، ثم تطبيقه فى محافظتى شمال وجنوب سيناء. وأوضح أن مشروع القانون سيتم تعميمه وتطبيقه بالكامل على مستوى الجمهورية فى مدة من 10 إلى 12 عامًا.

قال الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، إن هناك 35٪‏ من الشعب المصرى من فئة غير القادرين، وهم من ستتحمل الدولة أعبائهم المالية فى مشروع قانون التأمين الصحى الشامل.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل بعد تطبيقه سيلغى فكرة العلاج على نفقة الدولة، حيث سيكون للمواطن بعد تطبيق مشروع القانون أحقية فى الرعاية الصحية دون انتظار للدور.

وحول أهم الاستفسارات التى طرحت فى اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء من قبل عدد من الوزراء لمشروع القانون، أوضح أنها تضمنت آليات التمويل للمشروع وجودة الخدمة التى ستقدم للمواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد معيط، أن الهيئات الثلاثة التى يتضمنها مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، وهى: هيئة التمويل، وهيئة الخدمات الصحية، وهيئة الاعتماد والجودة، هى هيئات تحل محل هيئات متواجدة حاليًا بالفعل ولن تكون هيئات جديدة.

وأوضح أن الهدف من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل هو تغطية غير القادرين على المستوى الصحى، موضحًا أن مشروع قانون التأمين الصحى يتضمن خبرة عشرات السنين لمصر فى القطاع الصحى.

وأكد أن هناك إرادة سياسية حقيقية لتحقيق الوصول لتغطيه صحية شاملة للمصريين وتطبيق مشروع قانون التأمين الصحى الشامل.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

انضمام البرلمانية امال طرابية للحملة الوطنيّة ” مع السيسي للحصّاد”.

أعلنت النائبة  امال طرابية  عضو مجلس النواب  عن دائرة منية النصر بمحافظة الدقهلية عن انضمامها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *